أخر الأخبار

الدوري الإسباني يعود الليلة بعد توقف 3 شهور بديربي إشبيلية ضد بيتيس

كتب عاطف محمود
تعود عجلة الدوري الإسباني للدوران مجددا في العاشرة مساء اليوم، عندما يستضيف إشبيليه جاره ريال بيتيس على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في أول مباراة بالليجا بعد ثلاثة أشهر دون منافسات كرة القدم فى إسبانيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19، وستقام مباراة الجولة 28 وسط تدابير احترازية منعا لتفشي الفيروس، وهى المباراة التى تعرف باسم “ديربى الأندلس”، وستكون الأولى من أصل 110 مباريات متبقية للعب فى هذا الموسم.
ويدخل إشبيلية مباراة اليوم في المركز الثالث برصيد 47 نطة ويسعى للاقتراب من برشلونة وريل مدريد ثنائى الصدارة حيث يتصدر البلوجرانا الترتيب برصيد 58 نقطة ويلاحقه الملكي بـ56، بينما يأتى بيتيس في المركز 12 برصيد 33 نقطة.
ونشرت رابطة الدورى الإسبانى بيانا رسميا قالت فيه إن الموسم سيتواصل دون انقطاع على مدار الأسابيع الستة المقبلة حتى 19 يوليو المقبل، ومع تطور حالة الوباء فى إسبانيا وإذن السلطات الصحية، ستقام كرة القدم عملياً كل يوم ولمدة 39 يوماً متواصلة، على أن تنطلق المباريات فى الساعة 7:30 و10:00 مساء بتوقيت القاهرة بالإضافة إلى 1 ظهرا و5 عصرا فى عطلات نهاية الأسبوع.
وأصبح استئناف المنافسات ممكناً بشكل كبير بفضل العمل الدؤوب من رابطة الدورى الإسبانى (لا ليجا) خلال فترة الحجر الصحى والإغلاق الشامل، وبالتحديد البرتوكول الشامل والمفصل الذى تم إعداده بالتعاون مع هيئات الصحة الإسبانية بما سمح لأندية (لا ليجا) للعودة إلى التدريبات بأمان.
أكثر من شهر من “تحضيرات قبل الموسم” التى تم تكييفها بدقة مع الواقع الجديد فى المجتمع، وتتبعه الأندية واللاعبين بدقة، وستؤتى هذه الجهود المضنية لضمان سلامة جميع اللاعبين المحترفين المشاركين ثمارها مع ضمان عودة كرة القدم أخيراً باستئناف موسم الدورى اليوم.
وستكون هناك العديد من المواجهات القوية في المباريات المتبقية من الموسم وسيخرج برشلونة لمواجهة مايوركا السبت، بينما يستضيف ريال مدريد إيبار الأحد.في تلك الجولة، بجانب مجموعة من المباريات ذات المستوى العالمي في الأسابيع اللاحقة، تشمل برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، ريال مدريد ضد فالنسيا، إشبيلية ضد برشلونة، وأتلتيكو مدريد ضد ريال سوسيداد

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى