غاده سمير تكتب : يوميات مسلم

 

بقلم : غاده سمير

1 )الماء البارد

استيقظ مسلم من نومه كعادته علي صوت أمه التي تنتابها مشاعر الغضب كل يوم، والشعور بالتعب والمشقة للوصول الي اللحظه المنشودة بقيامه من نومه العميق ،يسارع الي الاغتسال وهو يهمهم بحروف غير مفهومه،، ووالدته من الخارج تطالبه بالوضوء من أجل الصلاه قبل الذهاب الي المدرسه .

مسلم بغضب :الجو بارد جدا! …لا أتحمل الشعور ببرودة المياه …المياه تؤلمني باردة جدا

الأم بدهشه: لا تستطيع تحمل بروده الماء وهل تستطيع تحمل عذاب النار؟ أيهما أفضل بروده المياه أم سخونة النار؟ عليك أن تختار وتحدد .

مسلم وهو يقترب منها مجادلا : هل من الممكن أن أخرج الزكاة واتصدق واعامل الجميع بود واخلاق طيبه وأصلي أيضا ولكن عندما تتحسن درجه حراره الجو!!

الأم باستنكار : الصلاه عماد الدين وهي أول ما يقبل من أعمالك ،فإذا صحت صح عملك و كل ما تفعله،، دعني أسألك سؤال وتجيبه بصدق ،هل لو طلب منك مدير مدرستك مثلا أو حاكم المدينه لقاء هل ستتردد أم ستترتدي أفضل ما عندك وتذهب قبل الموعد لمقابلته؟

مسلم مسرعا بالرد: من المؤكد سأذهب إليه قبل الموعد مرتديا أفضل ما عندي .

الأم :ولله المثل الأعلى الذي ليس كمثله شيئا يطلب مقابلتك خمس مرات في اليوم لبضع دقائق من أجلك أنت، فهو رب العزة تعالي وتعاظم سبحانه عن كل شيء فترفض مقابلته!!!….كم انت كنود .

مسلم متحيرا: ما معني كنود ؟

الأم : اي جاحدا وناكرا لنعم الله ..قال الله تعالي في سوره العاديات ” إن الإنسان لربه كنود” .

الصلاه عماد الدين وهي ركن أساسي من أركان الإسلام الخمس ..الصله التي تربط العبد بربه والتي تسارع الي المسجد قبل الاختبارات انت وزملاءك من أجلها،،، وانتم تدركون أنها المنجيه لكم وقت الإحتياج لمعيه الله ووقت الدعاء من أجل النجاح .

مسلم بحرج :بالفعل يا أمي معك كل الحق نحن نفعل ذلك .

ولكني سأصلي من اليوم كل فرائض ربي كما أمرني وليس من أجل النجاح بالاختبارات ولكن لأن الصلاه هي عماد الدين وهي ركن أساسي من أركان الإسلام الخمسة وأنا مسلم موحدا بالله وأشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله .

الأم في سعاده وهي تربت علي كتفيه :بارك الله لك يا مسلم ووفقك توضأ وصلي الآن وأعلم أن الله يريد بنا الخير دائما وهو أقرب إلينا من حبل الوريد .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى