أطعمة تحرق السعرات الحرارية

كتبت / نيفين عباس

 

1-الثمار الكاملة

عملية المضغ من العمليات التي تستهلك السعرات الحرارية وينصح الخبراء بتناول الثمار الكاملة، مثل ثمرة التفاح بدلا من تناول صلصة التفاح. فبهذه الطريقة يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المضغ ويؤخر الطعام فى المعدة مما يعطي شعوراً بالشبع لأطول فترة ممكنة.
2-الاطعمة الصحية

الاطعمة التي تحتوي على الالياف مثل الفواكه والخضروات والارز البني والمخبوزات بحبة القمح الكاملة تعطي الجسم سعرات حرارية قليلة وتزيد من الشعور بالشبع. وبالتالي تقلل من كميات الطعام المستهلك على مدار اليوم كما أنها مفيدة لصحة القلب.

 

3-الكافيين

الكافيين من المواد المنبهة للجهاز العصبي المركزي والتي تزيد من سرعة عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وتحويلها الى طاقة. ويمكنك الحصول على الكافيين من القهوة والشاي العادي والشاي الأخضر والشكولاتة الداكنة. ولكن يجب الانتباه الى تقليل السكر والحليب مع الشاي او القهوة. الشاي الاخضر لا يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين ولكنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حرق السعرات الحرارية، وكذلك الشكولاتة. ولكن لا يجب الافراط فى تناول الشكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على السكر واللبن والدهون.

 

4-الأطعمة الحريفة

مثل الفلفل، القرفة، الزنجبيل، الثوم، القرنفل والخل والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية بعد الوجبات. ويقول الخبراء أن إضافة تلك البهارات الي وجبات الطعام تساعد على حرق حوالي 100 سعر حراري يومياً عن طريق ارسال اشارات للمخ تؤدي الى حرق الدهون.

ادخال الأطعمة السابقة الى نظامك الغذائي يساعدك بشكل كبير على سرعة فقدان الوزن، لذلك احرصي على توفرها في وجباتك باستمرار.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى