بالفيديو حوار مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم

 
الفيوم-  حوار زينب علاء
يترأس السيد بسيونى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم أحد أكثر المديريات تعقيدا على مستوى المحافظات.
عُين بسيونى فى 10 أكتوبر عام 2015مديرا لمديرية التربية والتعليم بالفيوم بعد أن كان وكيلا للمديرية قبل ذلك، وشغل عدة من المناصب الإدارية منها فى مكتب المديرية ببورسعيد ثم 6 أكتوبر ومكتب الجودة بالوزارة ومدير إدارة الحوامدية.
” أسرار” تجرى حوار خاص مع مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم:
ما هى أهم الملفات التى حظيت اهتمامك منذ توليتك مسؤلية إدارة التربية والتعليم بالفيوم؟
إعادة هيكلة للمديرية وتنمية الموارد ووضع خطة استراتيجية ومنظمومة التطوير والمتابعة بالإضافة إلى تطوير التعليم الفنى ولكن المشكلة عندنا فى التعليم أنه يحتاج إلى وقت لإظهار نتائجه ولكن إلى حد ما يوجد انضباط.
هناك عدد من التجاوزات من قبل بعض مديرى ومدرسى المدارس كيف يتم التعامل مع هذه التجاوزات؟
إذا وجد أى نوع من التجاوزات فنحن على وجه السرعة نكون فى قلب الحدث ونتخذ الإجراءات القانونية ونقوم بتحويل المخطئ إلى التحقيق.
فى نهاية الشهر الماضى وقعت حادثة تسمم لعدد من الطلبة بإحدى مدارس مركز سنورس ما هى الإحتياطات التى تم اتخاذها لضمان صجة وسلامة التلاميذ؟
قمنا بمنع شراء أى معلبات داخل المدارس كما أمر المستشار وائل مكرم, محافظ الفيوم, بمنع شرب أو شراء أى من المشروبات أو العصائر داخل المدرسة.
ما هى أكبر المشكلات التى تواجه مديرية التربية والتعليم بالفيوم؟
هناك العديد من المشكلات منها عدم توزيع المدرسين بشكل كافى ونقص أعدادهم فى بعض من قرى المدارس ونقص فى عدد موظفى الإدارات ونحن فى طريق عمل هيكلة للمديرية, كما تواجهنا مشكلة التعامل مع بعض مالكى المدارس فمنهم غير متعاونين عندما نريد إصلاح شئ ف مدرسة ما فى بعض القرى.
هناك بعض المناطق التى تعانى من نقص المدارس الفنية منها قرى” هوارة عدنان- هوارة المقطع- دمشقين- اللاهون” بمركز الفيوم لا توجد بها غير مدرسة واحدة ما تعليق حضرتك على ذلك؟
لا يوجد أى احتمالات لبناء مدرسة تجارية أخرى والإهتمام بالتعليم الفنى الصناعى فنحن نعمل على تطويره فهو من الألويات الأولى.
مشكلة الدروس الخصوصيه تؤرق أولياء الأمور وترهقهم ماديا ما هو الحل للحد من هذه المشكلة فى ظل توهم الطلبة أن نجاحهم متوقف عليها فى ظل غياب دور المدرسة؟
إذا وجد الطالب ما يحتاجه داخل المدرسة، لن يلجأ للدروس الخصوصية. الصراع والتنافس بين الطلاب في المرحلة الثانوية يحتاج المدرسون إلى تدريب لتحسين آدائهم داخل المدارس ونحن نحتاج لبعض من الوقت لتجهيز المدارس وتكون مؤهلة وكاملة وتطوير طرق التدريس وبذلك الطلبة يجدون كل شئ متوفر فهناك خطة من الوزارة يتم تطبيقها حاليا لإستخدام الوسائل الحديثة فى التددريس مع الطلبة مثلما حدث فى بعض المدارس وتم إدخال السبورة الذكية وسوف نقوم بعمل مراجعة شهرية للطلبة داخل المدارس ومراجعة شاملة لكل المناهج فى أخر السنة من قبل مستشارين يتم إرسالهم من الوزارة.
قرار تجميد 10 درجات حضور وسلوك لطلاب الثانوية العامة مع أم ضد هذا القرار؟
أنا منفذ للقرارات وليس لى آراء ولا مع أو ضد.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى