محافظ أسوان يوزع تعويضات على أهالي بركة الدماس

 

 
متابعة / عبير تمساح
وزع محافظ أسوان مصطفى يسري، المرحلة الثانية من شيكات التعويضات العينية على 24 أسرة، شملت قيمة أثاثات منزلية وأجهزة كهربائية، من خلال مساهمات وتبرعات رجال الأعمال من أبناء المحافظة.
وأوضح أن تسليم التعويضات العينية جاء ضمن ألتزامات المحافظة تجاه المتضررين من أهالي بركة الدماس، للتخفيف من المعاناة والخسائر التي لحقت بهم نتيجة غرق منازلهم وما تحويه من أثاث وأجهزة كهربائية.
يأتى بعد صرف المرحلة الأولى التي شملت تسليم تعويضات مادية من المحافظة بواقع 5 آلاف جنيه لكل أسرة متضررة أو صاحب محل تضرر من الذين شملهم حصر مديرية التضامن الاجتماعى، للمنازل والمحال.
وأضاف أن المحافظة من جانبها أعتمدت 1.7 مليون جنيه لإنهاء أعمال نقل غرفة المحولات الكهربائية والديزل التابعة لمحطة بركة الدماس إلى مستوى أعلى من المحطة بالشارع المجاور تفاديًا لتكرار أزمة غرق المحطة.
وأكد أنه أعطى توجيهاته للجهة المنفذة بالالتزام بالمواصفات المطلوبة في التنفيذ، مع قيام مجلس مدينة أسوان بإزالة أحد الأكشاك العشوائية التي تقع بالموقع الجديد للمحولات، وهو الذي يتوازى مع إنهاء أعمال الصيانة الشاملة لمحول الديزل بقدرة 1 ميجاوات تفاديًا لتكرار هذه الأزمة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى