وزير الداخلية ضرورة التعامل الفعال مع مختلف معوقات المرور على اثر حادثة اتوبيس اطفال البحيرة

البحيرة- اسرار

قالت مصادر أمنية: إن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، يتابع حادث تصادم أتوبيس يقل أطفال حضانة بالبحيرة وسيارة أجرة “ميكروباص”، الذي أسفر عن مصرع تلميذ وإصابة 20 أخرين.
وأضافت المصادر، أن تكليفات وزير الداخلية هي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، خاصة فى ضوء تزايد الكثافات على شبكة الطرق بين القاهرة والمحافظات المحيطة، وما أفرزته رعونة بعض السائقين من تعدد حوادث الطرق التى تعد أحد أهم القضايا التى توليها الوزارة اهتماما شديدا فى ضوء ما تمثله من خطورة على حياة المواطنين.
وشدد وزير الداخلية، على أهمية الوجود الشرطى الفعال بمختلف مستوياته لتحقيق الانضباط المرورى بكل الطرق والمحاور وضرورة تطبيق القانون وضبط المخالفات التى تمثل تهديدًا على حياة المواطنين، وتفعيل عنصر الردع القانونى ضد كل من يرتكب هذه المخالفات للحد من الحوادث.
وأكد وزير الداخلية، على ضرورة التعامل الفعال مع مختلف معوقات المرور فى إطار من الالتزام بالشرعية والقانون مع الأخذ فى الاعتبار أهمية الانتشار المكثف للحملات المرورية بجميع الطرق والمحاور دون إعاقة الحركة واستخدام التقنيات الحديثة لتفعيل الرقابة على الطرق، والكشف على السائقين تحت تأثير المواد المخدرة والكحوليات، ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.
كما شدد الوزير على أهمية مواجهة المخالفات المرورية التى تتسم بالجسامة لا سيما قيادة مركبات النقل الثقيل فى أوقاتٍ غير المنصوص عليها فى قانون المرور أو قيادتها برعونة دون مبالاةٍ بقائدى المركبات الأخرى، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية قبل قائدى تلك المركبات بمنتهى الحزم

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى