الأهلي والزمالك على “حلبة برج العرب”

كتب : أحمد الشويمي
رغم غلاء سعر البترول إلا أنها لم تكن أغلا من أموال صفقتي إيفونا وصبحي فقد استطاع المارد الأحمر التغلب على نادي انبي في مباراة نصف النهائي بفضل لاعبه الجديد القادم من نادي الصفاقسي التونسي “علي معلول” الظهير الأيسر للفريق ، والذي قد ظهر بمستوى رائع حيث استطاع خلال المباراة أن يصنع هدف الفوز الذي أحرزه اللاعب “سعد سمير” في الدقائق الأخيرة من المباراة ليلحق الأهلي بغريمه التقليدي نادي الزمالك في برج العرب الذي استطاع أيضًا الوصل إلى النهائي بالتغلب على نادي الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة.
ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة لما حققه من نتائج إيجابية في آخر أربع لقاءات له بالتعادل مع الوداد المغربي في مصر و الفوز عليه في المغرب والتغلب على وسموحة وانبي في الكأس ، بعكس نادي الزمالك الذي يدخل هذه المباراة وسط تخبطات كثيرة أبرزها تغيير الجهاز الفني ورحيل كوفي وحازم إمام عن الفريق والهزيمة في اخر مباراتين في أفريقيا أمام نادي “صن داونز” ، ويزيد الضغط على الفريق الأبيض لمطالبة جماهيره له بضرورة الحصول على لقب الكأس وحفظ ماء الوجه بعد أن خطف الأهلي لقب الدوري.
وقد أشار مدير الكرة بالنادي الأهلي “سيد عبد الحفيظ” إلى أن الفوز في هذا اللقاء ليس هو الهدف الأوحد فهناك هدف آخر وهو الخروج بمعنويات مرتفعة لمباراة “زيسكو” في البطولة الأفريقية .
هذا ومن المقرر أن تقام المبارة في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الإثنين 8/8 على استاد برج العرب بالإسكندرية.
وتشهد المباراة دخول صفقات جديدة في قائمة كلا من الفريقين حيث دخل إلى قائمة الأهلي كلا من ” معلول – ندفيد و حمدي زكي العائدان من الإعارة – ميدو جابر “.
فيما دخل إلى قائمة الزمالك كلا من “محمد ناصر – أسامة إبراهيم – أحمد جعفر – علي فتحي – حسني فتحي – شوقي السعيد ” .
ويسعى النادي االأهلي في هذه المباراة لإرجاع البطولة الغائبة عنه منذ حصوله عليها عام 2006/2007 والتي تغلب فيها على نادي الزمالك صاحب آخر ثلاثة نسخ للكأس والتي كانت الأخيرة فيها على حساب الأهلي في العام الماضي ، فهل يرسل الزمالك بالكأس للأهلي مثلما أرسل الدوري هذا العام أم سيحتفظ به كعامه السابق ؟
وتشهد المباراة طاقم تحكيم مجري بقيادة “ساندرو آندو” الذي أدار تسع وتسعون لقاء أشهر خلالها 455 بطاقة صفراء و 28 بطاقة حمراء ، وهو يصنف ضمن الفئة الثانية في أوروبا ، ويعاونه في هذا اللقاء كلا من “بيتر بريتيان” و “زولت فرجا”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى