ملامح من رؤية الدولة للتنمية المستدامة فى خطة 2030لمحور الصحة

كتبت شيماء نعمان
في إطار التعاون المتميز بين مركز إعلام زفتى الإدارة التعليمية استقبل مركز الاعلام زيارة مدرسية لطلبة مدرسة الشهيد صفوت علام الابتدائية .
عقد لقاء اعلامي حول ملامح من رؤية الدولة للتنمية المستدامة فى خطة 2030 “لمحور الصحة ” بقاعة نادى الطفل بالمجمع .
استهدف اللقاء توعية الطلاب برؤية مصر للتنمية المستدامة لمحور الصحة .
في البداية قام الأستاذ حازم محمد عبد الصمد اخصائى أول إعلام بتعريف الطلاب والحاضرين بدور مجمع الإعلام فى التوعية ونشر الثقافة ثم أوضح لهم بأسلوب مبسط رؤية مصر لتطوير الخدمة الصحية والارتقاء بها فى خطة 2030.
و أشار الى أن خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 أعدتها وزارة التخطيط بمشاركة أكثر من 200 خبير ومتخصص فى مجالات التخطيط والاقتصاد القومى والإدارة والسياسات العامة .
و أكد أن الدولة تستهدف إحداث تطوير و ارتقاء في مجالات (التعليم ، والابتكار والمعرفة والبحث العلمي والعدالة الاجتماعية والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية و الطاقة و الثقافة و البيئة و السياسة الداخلية و الأمن القومي و السياسة الخارجية و الصحة ) ، بحيث تكون مصر بحلول عام 2030 من أكبر 30 دولة على مستوى سعادة المواطنين.
و أوضح أن الارتقاء في مجال الصحة يشمل التطوير و الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وذلك بالعمل على خفض معدل الوفيات للأطفال حديثي الولادة والرضع و العمل على الوصول بالإنفاق الحكومي على الصحة إلى 5% من اجمالى الناتج القومي وضمان جودة وسلامة الخدمة الصحية . وذلك بالاهتمام بالمستشفيات والوحدات الصحية وكذلك زيادة كفاءة العامل البشرى من أطباء وطاقم التمريض وقطاع الدواء والمرضى أنفسهم من خلال كيفية تعامل وتواصل طاقم العملية الصحية للوصول الى خدمة طبية جيدة .
أدار فعاليات اللقاء الأستاذ حازم محمد عبد الصمد أخصائي أول الاعلام.
تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى