“ستظل فخرا لكلية الهندسة”شعار احتفالية هندسة طنطا برئيس الجامعة السابق

كتبت شيماء نعمان
كرمت كلية الهندسة بجامعة طنطا في حفل أقامته برعاية الدكتور عماد عتمان عميد الكلية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس الجامعة السابق بمناسبة انتهاء فترة رئاسته للجامعة وبلوغه السن القانونية للمعاش.
حرص على حضور الحفل – الذي أُقيم اليوم الثلاثاء بقاعة السمنار بمبنى إعدادي ومدني بالكلية – مؤسسي الكلية وروادها الأوائل حيث أثنى الدكتور محمد قاسم رائد هندسة الإنشاءات ومؤسس الكلية وأول عميد لها بالإخلاص والجهد الذي تميز به الدكتور عبد الحكيم وتفرغه الكامل لشئون الجامعة أثناء فترة رئاسته حتى حققت قفزات واضحة في مجال الإنشاءات والتعليم الجامعي وجودته على مستوى الكليات جميعها دون تمييز بين كلية وأخرى.
وفي نفس السياق قال الدكتور محمود فهمي أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة سابقاً أن الدكتور عبد الحكيم سيظل من أفضل الشخصيات التي تولت هذا المنصب وهو من القلائل لذين أضافوا إليه بما تميز به من حب وانتماء لتلك الجامعة وامتلاكه عزيمة وقدرة هائلة على التطوير والإضافة والتجويد.
وأشار الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن النجاح الكبير الذي حققه الدكتور عبد الحكيم خلال رئاسته للجامعة جاء بفضل طموحه وحسن إدارته والقدرة على التعامل مع كافة الظروف التي تواجهه، وسرعته في اتخاذ القرار المناسب بالإضافة إلى مهارته في اختيار الكوادر التي تساعده في تنفيذ فكره الذي يسعى من خلاله الارتقاء بالجامعة بكافة قطاعاتها ووحداتها ومراكزها.
وأضاف الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الدكتور عبد الحكيم قامة كبيرة وصاحب رؤية وقدرة على التخطيط المتميز هذا إلى جانب الطاقة الجبارة وحب العمل الذ مكنه من تحقيق إنجازات كبيرة وطفرة حقيقية شهدتها الجامعة خلال فترة رئاسته.
ومن جانبها أعربت آمال ابو باشا مدير عام مكتب رئيس الجامعة عن اعتزازها بفترة عملها مع الدكتور عبد الحكيم مقدمة له كل الشكر والاحترام والتقدير باسم العاملين بجامعة طنطا على ما بذله من جهود ساهمت بشكل اساسي في وضع جامعة طنطا في مكانة تتناسب وتاريخها وعلاقتها متمنية له التوفيق والاستمرار في تحقيق النجاح في حياته القادمة.
هذا وقد قام الدكتور عماد عتمان بإهداء الدكتور عبد الحكيم درعاً يحمل شعار ” ستظل فخراً لكلية الهندسة” كهدية تذكارية باسم الكلية .. موضحاً أن عطاء مثل تلك الشخصية لا ينقطع أبداً وأن مجهوده سيظل مستمراً من خلال تواجده بالكلية مؤكداً أن الدكتور عبد الحكيم كواحد من أبناء كلية الهندسة يعتبر بمثابة قدوة ونموذجاً وفخر للكلية وكل من ينتمي إليها.
هذا وقد وجه الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل أسمى معاني الشكر والعرفان للكلية وقيادتها مؤكداً أنه إذا كان قد نجح في تحقيق إنجازات وتطوير الجامعة على كافة الأصعدة فإن ذلك لم يكن ليتحقق إلا بفضل وجود فريق عمل مميز ساهم في تحقيق تلك الإنجازات كلٌ في مجال تخصصه .. مشيراً إلى الدور الكبير الذي لعبه أساتذته في تكوين شخصيته واكسابه العديد من الصفات الأساسية للقيادة الناجحة أهمها الحيادية والصرامة والالتزام.
حضر الحفل الدكتور طارق الشافعي مدير إدارة مشروعات التطوير بالجامعة، وحشد من عمداء الكلية السابقين وروادها، وعدد كبير من الأساتذة والطلاب حيث حرصوا جميعاً على تكريم الدكتور عبد الحكيم والتعبير عن كامل تقديرهم له.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى