وكيل تعليم الغربية يتفقد مدارس بإدارة قطور التعليمية

كتبت شيماء نعمان
قام اليوم الأستاذ الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة أربعة مدارس بإدارة قطور التعليمية، في بداية المتابعة توجه إلى مدرسة سملا الابتدائية 2، وتلاحظ عدم استكمال الصيانة الشاملة ، وسور للمدرسة، ووجه سيادته مدير المدرسة إلى ضرورة سرعة الانتهاء من الصيانة الشاملة للمباني والسور، ثم اطمئن إلى سداد جميع الطلاب للمصروفات، وتسلم الكتب الدراسية بنسبة 100%.
وخلال المتابعة، قام سيادته بإحالة موجه التربية النفسية بالإدارة للشئون القانونية بالإدارة، لعدم متابعة تنفيذ الأنشطة الخاصة بالتربية النفسية، واختيار محاضرة غير مناسبة للمرحلة العمرية للتلاميذ، ووجه مدير المدرسة إلى متابعة كافة الأنشطة والمحاضرات والندوات داخل المدرسة، وطرق وأساليب الشرح للمواد الدراسية، وتحفيز مناقشة الطلاب أثناء الحصص الدراسية.
ثم وجه مدير المدرسة إلى ضرورة التواصل مع الإدارة التعليمية، ومجلس المدينة لإزالة القمامة والمخلفات الملقاة بجوار سور المدرسة الخارجي.
ثم توجه سيادته إلى مدرسة دماط الثانوية، حيث تتم بها أعمال الصيانة الشاملة، وتفقد سيادته كافة التشطيبات بالمدرسة، وناشد المقاول المنفذ بالاهتمام بالتشطيبات النهائية بالمدرسة، والالتزام بموعد التسليم خلال ثلاثة أشهر.
وخلال المتابعة قام سيادته بإحالة العامل النوبتجي بالمدرسة للتحقيق بالإدارة ، حيث تلاحظ عدم تواجده بالمدرسة..
أما المدرسة الثالثة، فكانت مدرسة الشهيد منير حسن إبراهيم سند للتعليم الأساسي، ووجه وكيل الوزارة إدارة المدرسة إلى ضرورة الاهتماما بنظافة حديقة المدرسة، والتشجير وقص الحشائش.
ووجه وكيل الوزارة إلى ضرورة تعليم الأطفال في رياض الأطفال السلوك التربوي، والصحي، والأناشيد والقصص الهادفة، كما وجه سيادته مدير المدرسة إلى ضرورة توفير حجرة للمعلمين بالمدرسة، ووجهه أيضاً إلى سرعة استكمال سداد المصروفات وخاصة الجزء المتعلق بالتأمين الصحي على الطلاب، والرعاية والاهتمام بحديقة رياض الأطفال.
وأثناء المتابعة، ناشيد سيادته الزائرة الصحية وإدارة المدرسة بعمل توعية لأولياء أمور التلاميذ للجرعات التطعيمية التي تعلن عنها وزارة الصحة ويتم التنبيه عنها لجميع التلاميذ المستهدفين من التطعيمات.
ثم توجه سيادته إلى ديوان إدارة قطور التعليمية، حيث استقبله الدكتور سيد العراقي، مدير عام الإدارة التعليمية، وناقش معه كافة السلبيات التي لوحظت خلال المتابعة، وكيفية التغلب عليها.
ووجه سيادته إلى ضرورة متابعة مدرسة صلاح الدين الإعدادية، لتواجد بعض طلابها بمدرسة دماط الثانوية، حيث كانوا يلعبون كرة القدم بفناء المدرسة، كما ناشد أيضاً بمتابعة موقف الكتب بالإدارة ، ومتابعة خزانات المياه بالمدارس، واستبعاد التالف منها، وشدد على ضرورة متابعة المدارس من الخارج والاطمئنان إلى عدم تواجد سيارات أمام مداخل المدارس، كذلك المرور على النوبتجية ليلاً.
وأثناء المتابعة لمبنى ديوان الإدارة الجديد، تواصل وكيل الوزارة مع تخطيط المديرية لسرعة الانتهاء من مبنى الإدارة بقطور وسرعة الانتهاء من صيانة المبنى الثاني الصيانة الشاملة.
واختتم وكيل الوزارة متابعته اليوم، بزيارة مدرسة قطور التجارية المشتركة، حيث شدد على نظافة المدرسة، وشاهد بعض الأنشطة الطلابية بالمدرسة من التربية المسرحية، والتي قدمت جزءً من مسرحية “محاكمة دنشواي”، حيث أشاد سيادته بالتعليم الفني، ووجه إلى زيارة متحف دنشواي للاطلاع والثقافة، ووجه إلى ضرورة عقد دورات تدريبية في الأجازة الصيفية للطلاب والخريجين لكيفية الانتقال لسوق العمل.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى