جريزمان ينقذ فرنسا من سيناريو غير متوقع أمام أيرلندا ويصعد بها إلي دور الثمانية.

كتب : خالد مصطفي
نجح المنتخب الفرنسي في التأهل إلي دور ربع النهائي من بطولة أمم اوروبا ” يورو 2016″ بعدما حول تأخره بهدف أمام ايرلندا إلى الفوز2/1 اليوم الأحد.
ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في هذا الفوز لانطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني، والذي سجل هدفي الفوز في الشوط الثاني، وتمكن في إسعاد جماهير فرنسا التي كادت أن تصبها خيبة الأمل في هذه المباراة.
بدأت المباراة ،بتقدم أيرلندا بهدف من ضربة جزاء عن طريق روبي برادي بعد مرور دقيقتين من بداية اللقاء، ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية حيث يحمل دميتري كيريشينكو الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا، عندما سجل هدفا لبلاده روسيا بعد مرور دقيقة واحدة وسبع ثوان خلال الفوز على اليونان 2-1 في يورو 2004.
وأحرز جريزمان التعادل لفرنسا في الدقيقة 58 ثم عاد بعد ثلاث دقائق فقط وسجل الهدف الثاني له ولبلاده، وطُرد اللاعب شان دوفي من منتخب أيرلندا في الدقيقة 66 ليُكمل المباراة بعشرة لاعبين.
وسيلتقي منتخب فرنسا في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر والتي تجمع بين إنجلترا وايسلندا غدا الاثنين.
وتمثل المباراة إعادة لمواجهة الفريقين المثيرة للجدل في الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010 ، والتي كانت قد حسمت لصالح فرنسا بهدف أحُتسب رغم وجود لمسة يد من تيري هنري، صعدت بفرنسا إلي مونديال جنوب أفريقيا حينها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى