الشرطة الفرنسية تُعلن حالة الإستنفار لمواجهة شغب التراس “الاتزوري” الإيطالي.

متابعة : خالد مصطفي
أعلنت الشرطة والقوات الخاصة الفرنسية حالة الاستنفار القصوى بعد تداول صور وصول أعضاء ألتراس “فييري فاستو” الموالية لنادي سمبدوريا ، وألتراس “كورفا A” الموالية لنادي نابولي ،وألتراس “جارنتا” الموالية لنادي تورينو “وكورفا نورد” الموالية لنادي لاتسيو لمساندة المنتخب الايطالي.
وأكدت إذاعة “RMC” بأن بارون ألتراس نابولي “جينارو دي تومازو” وبارون التراس لاتسيو “تشيرو” وصلا لفرنسا، وهناك قلقاً كبير من مشادات قد تحدث مع مشجعي المنتخبات الأخرى خاصة أن الألتراس الإيطالية هي الأصعب في العنصرية والتعصب ومعروف عنها التضامن فيما بينهم عندما يتعلق الأمر بمبارايات المنتخب الأيطالي.
وقد يؤثر دلك في قرارات الأتحاد الاوروبي “UEFA” بشأن إستبعاد المنتخبات التي تقوم مشجعيها بأعمال الشعب والقيام بالاستباكات مع مشجعين المنتخبات الأخري ، الاتحاد الاوروبي قد أعلن سابقاً أن اليورو قد تُلغي في حالة استمرار تلك الأحداث بعد الاشتباكات الدامية التي حدثت بين الجمهور الإنجليزي والروسي وبعد إعلان الجمهور التركي وصولهم لفرنسا بالاسلجة البيضاء، أيضاً الجمهورالصربي الاكثر تعصباً أعلن أنه سيُشارك في الأحداث.
يُذكر أن الاتحاد الاوروبي قد هدد بإلغاء اليورو ولكن تراجع في القرار وإتخذ إجراء جديد وهو إستبعاد المنتخبات التي تقوم مشجعيها بأعمال شغب ولم يفُل أي إجراء تجاه تلك الجماهير إلي حد الآن.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى