الاشتباكات الدامية بين الجماهير تهدد بإلغاء “اليورو”

متابعة : خالد مصطفي
هدد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء بطولة الأمم الأوروبيه المقامه حالياً في فرنسا “يورو 2016” بسبب الاشتباكات وأعمال الشغب المستمره بين جماهير المنتخبات المختلفة.
ووفقاً لصحيفة “ليكيب الفرنسيه” ؛الأتحاد الاوروبي سَئم من ما يحدث في مدن فرنسا من بعض الجماهير، الأمن لا يمكنه السيطرة علي الوضع ،وإذا إستمرت هذه الاشتباكات التي قد توّديِ بضحايا سيقوم الأتحاد الأوروبي “UEFA” بإتخاذ إجراءات تأديبية بسبب العنف الذي حدث في مرسيليا.
وأكد مصدر من داخل الإتحاد الأوروبي لم يعلن عن أسمه – أن الإتحاد سيقوم بإلغاء البطوله في حالة أستمرار ذلك ، خوفاً من إنقلاب الأحتفاليه إلي معارك دمويه.
وكان قد إشتبك الجمهور الإنجليزي مع الروسي في مدينة مارسيليا قبُيل بداية المباراه التي إنتهت منذ ساعات بالتعادل ، قِتال الشوارع والعنف اللذان أغرقا أرض السحر بالدماء، وأستمر الوضع أيضاً في المدرجات بعد نهاية المباراه.
ناهيك عن القتال الذي حدث بين الجمهور البولندي وجمهور إيرلندا الشماليه في مدينة نيس.
وورد منذ قليل أن الجمهورالتركي وصل فرنسا حاملاً الأسلحه البيضاء حتي تتعقد الأمور أكثر علي الإتحاد الأوروبي ، جديراً أن المباراة ستجمع بين تركيا وكرواتيا غداً الثالثه عصراً في الجولة الأولي من المجموعة الرابعه، وتستخدم قوات الطوارئ الفرنسيه قنابل الغاز المسيِله للدموع لفض الاشتباكات، اليورو أصبح محطاً لتصفية الحسابات وفرنسا هي ساحة الحرب.
ويسعي الإتحاد الأوروبي إلي إخراج البطوله في أفضل شكل حتي لا تكون نقطه سوداء في تاريخ السيدة العجوز وتعود بها إلي العصور المُظلمة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى