مركز دراسات المجتمع المدني ومركز رؤية للدراسات يعقدان جلسة تفاكرية حول “مفاهيم الصراع والحوار والتسامح”

فادى منصور /غزة :عقد مركز دراسات المجتمع المدني يوم الثلاثاء 7 يونيو 2016، بالتعاون مع مركز رؤية للدراسات والأبحاث جلسة تفاكرية حول مفاهيم الصراع والحوار والتسامح.
وخُصصت الجلسة التي عُقدت داخل مطعم قرطبة بمدينه غزة لتعريف الصراع و أسبابه ، البدائل المطروحة لإنهائه ، الحديث عن معني التسامح و تبعاته ان كان المسامح هو الطرف القوي او الضعيف .
حيث أدار الجلسة التى حضرها عدد من فئة الشباب ، طلاب ،طالبات جامعات قطاع غزة كلا من إبراهيم قاسم عن مركز دراسات المجتمع المدني ،ايهاب البلعاوي منسق الأنشطة الشبابية في مركز رؤية.
من جهته أكد الاستاذ قاسم على ان هذه الجلسات تساعد الشباب في تنمية أفكارهم وطموحاتهم وصقل الشخصية الناشئة للشباب شاكرا مركز رؤية على حسن تعاونهم من اجل إنجاح هذه الجلسة.
من جانبه أكد الاستاذ إيهاب البلعاوي على ان مركز رؤية يتعاون مع كل المؤسسات التي تخدم شبابنا وان هذه الجلسة هي البداية سيتبعها أنشطة شبابية وجلسات تفا كريه كثيرة من اجل الرقي بشبابنا واستنهاض طاقاتهم الإبداعية في الطريق السليم شاكرا دو الشباب المميز في هذه الجلسة.
كما أبدا المشاركون اهتماماً كبيراً في هذة الجلسة ، حيث طرحوا العديد من الأسئلة التي تخص التسامح ، اجمعو على ضرورة حل أي صراع بأسلوب الحوار البناء وتفادي أي انشقاق بسبب الاختلاف في وجهات النظر

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى