إعلام الغربية ينظم ندوة تحت عنوان ” المشروعات القومية الكبرى”

كتبت شيماء نعمان
نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية حول ” المشروعات القومية الكبرى ” وذلك بمقر قاعة المجمع. وقد إستهدفت الندوة إلقاء الضوء على المشروعات القومية الكبرى .
تحدث في الندوة الأستاذ الدكتور ابراهيم محمد أبو المجد فرج أستاذ الصحافة المساعد بكلية التربية النوعية
جامعة المنصورة وقد أعطى نبذه عن الأحوال الاقتصادية و الاجتماعية و الأمنية بعد 25 يناير مروراً بـ 30 يونيو الى ما وصلنا إليه الآن من استقرار في الأوضاع الأمنية و الاقتصادية و الاجتماعية .
و أشار الى التحديات التي تواجهها مصر داخلياً و خارجياً و بالرغم من ذلك فإن القيادة السياسية تجاهد من أجل انجاز العديد من المشروعات الهامة و الحيوية من اجل إنشاء و تكوين بنية أساسية قوية و تحقيق تنمية مستدامة .
وقام بسرد لأهم المشروعات القومية التى تم انجازها ( مشروع قناة السويس ــ المشروع القومى لتنمية سيناء وتعميرها صناعياً وزراعياً ــ مشروع المليون ونصف فدان ــ التوسع فى شبكة الطرق ــ المشروع القومى للمدن الجديدة ــ مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل ــإنشاء مدينة صناعية متكاملة متخصصة في صناعة الجلود على مساح 1629 فدان المشروع القومى لكهرباء ــ المحطة النووية بالضبعة ــ مشروع المثلث الذهبي و يضم مركز عالمي يمتد هذا المثلث من قنا الى البحر الأحمر ــ مشروع تنمية الساحل الشمالي من خلال منطقة العالمين ــ المركز اللوجيستي العالمي بدمياط على مساحة 3.3 مليون متر مربع ).
وقال أن هذه المشروعات تهدف الى توفير فرص عمل للشباب وتساعد على النمو العمراني وخلق مجتمعات عمرانية جديدة و تحقيق الاكتفاء الذاتى في المنتجات الزراعية و الصناعية و تكوين بنية أساسية قوية .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى