عباس يستقبل أمين عام جامعة الدول العربية

 

القاهرة- عبير الزهيرى

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة , مساء اليوم الجمعة ` أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث المواضيع التي ستطرح على جدول أعمال الإجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العربية الذي سيعقد يوم غد السبت برئاسة البحرين وبمشاركة الرئيس عباس في ضوء التطورات في المنطقة خاصة في الأرض الفلسطينية , حيث ستخصص جلسة على هامش الاجتماع الوزاري عن آخر المستجدات في فلسطين.

وأطلع الرئيس الفلسطيني الدكتور نبيل العربي على الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية , من خلال دعم المبادرة الفرنسية وعقد المؤتمر الدولي للسلام بأسرع وقت ممكن , بالاضافة الى التصعيد والاجراءات العنصرية التي تقوم بها اسرائيل والمستوطنون ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

حضر اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ووزير الخارجية رياض المالكي والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي, وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي, والمستشار أول مهند العكلوك, والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ومن الجامعة العربية , نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي والأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية الدكتور سعيد أبوعلي, والمستشار طلال الأمين.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى