ضبط  قطع أثرية يشتبه فى أثريتها بالوادى الجديد

كتب محمود زمزمى

تمكنت مباحث الوادي الجديد ، منذ قليل ،بقيادة العميد عبد الباسط السمان، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية من ضبط 131 قطعة وتمثال يشتبه في أثريته بحوزة شخصين بمدينة الخارجة .
تلقي اللواء محمد إسماعيل قاسم، مدير أمن الوادي الجديد، إخطاراً من العميد عصام مهني ،رئيس مباحث المديرية، يفيد ضبط شخصين بحوزتهما كمية كبيرة من القطع والتماثيل واللوحات التي يشتبه في أثريتها .
تبين ورود معلومات سرية لوحدة مباحث قسم شرطة الخارجة ،عن قيام شخصين بحيازة كميات كبيرة من القطع الأثرية، لاستخدامها في النصب بالآثار علي المقلدة ، تم تقنين الإجراءات القانونية ،واستصدار إذن من النيابة العامة لمداهمة أماكن تواجد القطع الأثرية،وتشكلت قوة أمنية مكبرة بقياد كل من الرائد محمد قناوي، مفتش مباحث مركزي الخارجة وباريس ،والنقيب محمد عبد الله حسن، نائب رئيس مباحث قسم الخارجة، والنقيب محمود عمر معاون، مباحث القسم ،وأسفرت الحملة ،عن ضبط كلا من ” س . م . س ” 32 سنة عاطل و بحوزته 117 قطعة يشتبه في أثريتها مختلفة الأشكال والأحجام و ” م . ع . ع ” 47 سنة مزارعبحوزته 14 قطعة يشتبه في أثريتها مختلفة الأشكال والأحجام .
تم تحريز المضبوطات ،وجاري تحرير محضرين بالواقعة، وإخطار النيابة العامة للتحقيق ،وانتداب لجنة لفحص المضبوطات، لتحديد أثريتها من عدمه .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى