وجبات عشاء خفيفة تساعدك في إنقاص وزنك

كتبت / الشيف نيفين عباس خبيرة الطهي والتغذية

 

قائمة ببعض الأغذية الخفيفة التي يمكنك تناولها على وجبة العشاء للحفاظ على وزنك والتخلص من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون بشكل سريع وفعال.

اللحوم

يمكنك تناول اللحوم على وجبة العشاء لكن بكميات مناسبة دون الإفراط، كما عليكِ اختيار اللحوم المشوية أو المسلوقة للاستمتاع بوجبة عشاء خفيفة.

حساء الخضروات

يعتبر حساء الخضروات من الأغذية ذات العناصر الغذائية العالية التي يحتاجها الجسم ومن الضروري تناولها لتغذية جسمك، ويمكنك الاعتماد على حساء الخضروات للاستمتاع بوجبة عشاء لذيذة وخفيفة.

الخبز الأسمر

يشتهر الخبز الأسمر باحتوائه على عناصر غذائية عالية القيمة أكثر من الخبز الأبيض، وذلك نظرًا لاحتواءه على حبات القمح الكاملة، قومي بتناول الخبز الأسمر مضافًا لقطه من الزبدة أو الجبن قليل الدسم ولا تنسي تناول الخضروات كالخيار والطماطم للتعزيز من الشعزر بالشبع بمكونات خفيفة وقليلة السعرات الحرارية.

سلطة الخضروات

استمتعي بطبق من سلطة الخضروات في المساء وقبل الذهاب إلى النوم للتخلص من الدهون المخزنة في الجسم وللاستمتاع بنوم خفيف، فالخضروات غنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم وتعتبر قليلة السعرات الحرارية.

الأسماك

تعتبر الأسماك بوجه عام وخاصة سمك السلمون من الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الوزن الزائد والاستمتاع بوجبة خفيفة خالية من السعرات الحرارية، قومي بتناول سمكة من السلمون على وجبة العشاء مع طبق من سلطة الخضروات للاستمتاع بوجبة غنية بالعناصر التي يحتاج لها جسمك والتخلص من الشعور بالجوع.
طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى