الملك سلمان بالبرلمان المصري: مصر شقيقة ويجب محاربة الإرهاب

متابعة / نيفين عباس

 

بدأ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كلمته أمام البرلمان المصرى بقوله: “بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول لله”. وتابع: “الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب المصرى، السادة معالى النواب..السلام عليكم ورحمة الله، أنه من دواعى سرورى أن أكون معكم هذا اليوم، وأسعد بلقائى مجلسكم الموقر”.

وقال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فى كلمته منذ قليل: “إن مجلس النواب المصرى مجلس عريق، وتوجد علاقات تاريخية وراسخة بين البلدين الشقيقين، على كافة المستويات”. وتابع الملك سلمان: “مصر الشقيقة فى العمل التنمية والبناء، نسعد بتواجدنا هنا اليوم، فوحدة الصف بين العالم العربى والإسلامى أفضل من التفرق والتشتت، ونرحب بالعمل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، من خلال آليات واضحة”.

وأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على ضرورة توحيد الرؤى والمواقف العربية لمواجهة التحديات الجسيمة التى تواجه البلدان العربية. وشدد الملك سلمان بن عبد العزيز خلال كلمته على ضرورة وجود أوطان عربية وإسلامية متماسكة لتوحيد المواقف فى الحرب على الإرهاب فكريا وإعلاميا وعسكريا وثقافيا، لافتا إلى أهمية وجود قوة عربية مشتركة.

وقال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان إنها فرصة تاريخية أن يتم تعزيز التعاون والعمل المشترك مع مصر لرفعة الوطن العربى، ولتحقيق قفزات اقتصادية هامة. وأضاف خادم الحرمين الشريفين فى كلمته بالجلسة اليوم، الأحد: “لقد شهدنا توقيع العديد من الاتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم ومنها إنشاء جسر برى يربط بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية، كما سيربط هذا الجسر بين قارتى آسيا وإفريقيا وسيكون بوابة السعودية لقارة إفريقيا، وسيعمل على تعزيز التبادل التجارى وانفتاح السعودية على مصر ومصر على السعودية، وكمعبر للمسافرين للحج والعمرة، كما اتفقنا على إنشاء منطقة تجارية حرة بشمال سيناء”.

وتلى اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب، قصيدة شعر، مدح بها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، خلال إلقاء الأخير كلمته بمجلس النواب، بالجلسة العامة المنعقدة الآن، ثم تلى النائب سلامة الرقيعى قصيدة أخرى يمدح بها أيضاً خادم الحرمين الشريفين، وسط تصفيق حار من النواب.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى