جمعية البريج للتأهيل المجمعي تقيم حفل اختتام مشروع طلايع من اجل الترابط الاجتماعي

غزة/ فادى منصور

نظمت صباح اليوم جمعية البريج للتأهيل المجمعي صباح اليوم حفل اختتام مشروع طلائع من أجل الترابط الاجتماعي بتمويل من اليونيسف والذي نفذته المركز العمل التنموي معا بدعم والتي كانت من يناير من عام 2015 حتي ابريل 2016 .
وحضر العديد من رجال الإصلاح ووجهاء مخيم البريج وبعض مدراء المدارس التابعة للانروا .
وتخلل الحفل عرض مقطفات حول المشاريع التي نفذتها الجمعية دخل المخيم والتي تحدث عنها المدير التنفيذي علاء أبو الكاس بعرض LCD لبعض برامج المؤسسة ومنها برنامج التعليم ومنها تأسيس مدرسة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة والتخلف العقلي ورياض الأطفال وصعوبات التعلم .
وبرامج التأهيل ومنها مركز العلاج الطبيعي ومركز التدريب المهني والتدبير المنزلي للفتيات وكان عدد المستفيدين خلال عام 2015 ما يقارب 96 فرد .
وبرامج الدعم النفسي وبرنامج الرعاية الاجتماعية والذي تشمل توزيع المساعدات الاجتماعية
وبرنامج الوحدة الإنتاجية الزراعية .
وأشار ايضا أبو الكاس الي المساعدات التي تم توزيعها ما بعد الحرب من توزيع طرود عدائية وأدوات مطبخ وطرود صحية وفرشات وأغطية وتوزيع أجهزة لذوي الاعاقة وبعض مسلتلزماتهم وتحدث قائلا أبو الكاس ان الجمعية شرعت بتنفيذ العديد من المشاريع مثل طلائع من أجل الترابط الاجتماعي والحصور على عضو دائم في وكالة الغوث الدولية وكما اشاد ان الجمعية تسعى الي ايجاد تمويل من اجل العمل على توفير مبني خاص كمركز للتدريب وتطوير وتدريب الموظفين وتنفيذ مشاريع مدرة للخل لاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل علي تطوير برامج المؤسسة من اجل خدمه عدد اكبر من المستفيدين .
وفي ختام حديثه شكر كل من ساهم في نجاح المشاريع التي نفذتها الجمعية .
وفي الختام تم توزيع شهادات شكر وتقدير من قبل الجمعية للميسرين الذين ساهموا في مشروع طلائع من اجل الترابط الاجتماعي بتمويل من اليونيسف وتنفيذ المركز العمل التنموي معا –

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى