شهدت جامعة طنطا اليوم فعاليات المشاركة في المبادرة الرئاسية لـ ” بنك المعرفة المصري

“..كتبت شيماء نعمان

مبادرة لبنك المعرفة المصرى والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر الماضي بالتعاون مع المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا.
بدأت الفعاليات بمسيرة طلابية انطلقت من أمام المدرجات المركزية بالمجمع الطبي سيراً على الأقدام مارةً بكليات المجمع إعلاناً عن انطلاق المبادرة .. تقدمها الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث نيابةً عن رئيس الجامعة، والدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد العزيز عبد الدايم المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتور مجدي وكوك مستشار اللجنة الرياضية بالجامعة، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس والعاملين وما يقرب من ألف طالباً وطالبة من مختلف كليات الجامعة.
هذا وقد أكد الدكتور إبراهيم سالم على أهمية الاستفادة من المعلومات المتاحة من خلال بنك المعرفة المصري القومي الشامل والوصول للمعلومات ومواكبة احتياجات المجتمع ونقل المعرفة للآخرين وذلك عن طريق نظام بناء بوابات لدخول البنك خاصة بالباحثين والطلاب من خلال وشبكة الجامعات المصرية.
ومن جانبه قدم الدكتور عبد العزيز عبد الدايم في الندوة التي عقدت قبل انطلاق المسيرة بمقر مركز المعلومات شرحاً تفصيلياً عن بنك المعرفة موضحاً أن هذا المشروع يسعي إلى توحيد الاشتراكات بالدوريات وقواعد البيانات الدولية وإتاحة مصادر المعلومات والأبحاث والدراسات العلمية على المستوي الوطني من خلال بوابة إلكترونية موحدة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى