توقيع عقد ازدواج السكة في المسافة بين محطتي المرج والمرج الجديدة بتكلفة 97مليون جنيه

شهد سعد الجيوشي، وزير النقل، توقيع عقد مشروع ازدواج المسافة بين محطتي (المرج ـ المرج الجديدة) بالخط الأول لمترو الأنفاق بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد شركات ( كولاس ريل / ألستوم)، بحضور الملحق التجاري بسفارة فرنسا فرانك سيكولا، وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.

وقال بيان الوزارة، اليوم الثلاثاء، إنه وقع عن الطرف الأول مهندس طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق وعن الطرف الثاني بيدرو هيريرا، ممثل كولاس ريل.

وصرح وزير النقل أنه نظراً لتكدس الركاب علي أرصفة محطات الخط الأول خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة فظهرت الحاجة إلي ازدواج السكة ما بين المحطتين بطول 1.3 كم بهدف تقليل زمن التقاطر من 10 دقائق إلي 3.5 دقيقة وتخفيف العبء عن الركاب.

ولفت إلي أن المشروع يتضمن ازدواج السكة في المسافة بين محطتي المرج والمرج الجديدة، إعادة زرع أعمدة الشبكة وتركيب شبكة هوائية كالمستخدمة في الخط بالكامل لاستيعاب التشغيل حتي المرج الجديدة، تركيب أجهزة الإشارات علي طول السكة بنفس مواصفات الخط الأول، تركيب أجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط، تنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة تركيب أجهزة كهربائية لتقوية الطاقة الكهربائية لاستيعاب القطارات حتي محطة المرج الجديدة.

وتابع الجيوشي أن مدة تنفيذ المشروع 24 شهر شاملة شهرين للتشغيل التجريبي (وجاري التفاوض على تخفيض المدة ) بقيمة 97 مليون جنيه مصري ، 19.3 مليون يورو (يتم تمويل الشق الأجنبي من البروتوكول الفرنسي الخاص برفع كفاءة وتحديث الخط الأول الموقع في الخدمة 19/2/2002) بما يعادل 290 مليون جنيه مصري.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى