مودرن مع لمسة سحر الشرق لديكور منزل مميز

كتبت / نيفين عباس

 

في هيوستن تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية يقع منزل رائع تسكنه عائلة أمريكية عاشقة للسفر.

وقد أتى سحر الشرق مفعوله مع أصحاب هذا المنزل فوقعوا في حب التراث العربي بفنونه وألوانه وتفاصيله مما أوحي لمهندسة الديكور لورا يومانسكي بأفكار مبتكرة ورائعة لمزج اللمسات الشرقية مع ستايل الديكور المودرن والملائم لأسلوب الحياة الحديث.

استخدم فريق التصميم الداخلي لهذا المنزل تفاصيل ديكوراته الكلاسيكية مثل باب معدني مزخرف وأرضية  حجرية مصممة على شكل رقعة شطرنج، ثم أضافوا عليها قطع الأثاث والديكورات المستوحاة من التراث العربي الغني بألوانه وتفاصيله الفريدة.

كما وضعوا سجادة منقوشة ومرآة ذات إطار خشبي مزخرف بنقوش عربية في المدخل لتضفي لمسة من سحر الشرق يمكنك الشعور بها

لعبت الألوان القوية وخاصة الأزرق دورًا رئيسيًا في إضفاء الحيوية والبهجة على غرفة المعيشة في المنزل.

وكان من الذكاء وضع الألوان القوية على خلفية هادئة من الحوائط البيضاء والستائر البسيطة الحيادية لتحقيق عنصر البساطة والاسترخاء الذي يميز المنازل العصرية والديكور المودرن.

غرفة-الطعام

كما أن الأعمدة المزخرفة بالنقوش العربية أعطت تأكيدًا على اللمسة الشرقية وأضفت حس من التميز والفخامة على غرفة المعيشة

ووحدات الإضاءة المتميزة والمرآة المزخرفة أضفت على الأثاث الكلاسيكي لغرفة الطعام مظهرًا جديدًا وأضفت عليه لمحة من السحر والتميز.

كما تم استغلال المساحة الإضافية فوق جراج المنزل لتحويلها لغرفة جلوس ثانية ذات تصميم متميز يجمع بين اللون الأزرق والبني بشكل مثالي. وجاء تصميم الحوائط ذو التقليمات المستقيمة ليعطي تأثيرًا فنيا رائعاً مع الستائر ذات الخطوط البينة المتعرجة.

التصميم المبتكر جدا لمساحات التخزين والأرفف في غرفة المكتب جمع بشكل ممتاز بين اللمسات الشرقية واتجاهات الديكور الحديثة. واستخدام الألوان الساخنة مثل البرتقالي في لمسات متناثرة حول الغرفة أضاف إليها نوعًا من الإشراق والنشاط يكسر رتابة اللون الأبيض الغالب عليها.

وفي المطبخ تمتزج اللمسات الشرقية مثل البلاطات التراثية التي زينت الحوائط ووحدة التخزين المزخرفة مع التصميم المودرن والمفتوح على غرفة المعيشة.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى