بالصوره مستشفي الاحرار بالزقازيق تعتذر عن فيديو طرد الامن لمسن وتنقلة للعناية المركزة وتنفي شائعة وفاته

كتبت/لمياء الباجوري
تداول عدد من النشطاء مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يظهر قيام أفراد أمن بمستشفى الأحرار في الزقازيق بحمل مريض ملتحف بغطاء وإلقائه خارج المستشفى.
ومن جانبه، قال الدكتور عصام فرحات، مدير الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة بالشرقية، إن المريض “متسول”، وتم نقله للمستشفى بواسطه أحد رجال الإسعاف منذ ثلاثة أيام بعدما تلاحظ للمسعف إصابته بجرح في القدم، وتلقى العلاج اللازم ونظرا لعدم حاجته للاحتجاز تقرر خروجه من المستشفى إلا أنه جلس بحديقة المستشفى ورفض مغادرتها ما دفع أفراد الأمن لحمله وإخراجه من المستشفى.
إلا أن فرحات أكد أن ما حدث تصرف غير إنساني وما كان يحق لهم التعامل معه بتلك الطريقة، مشيرا إلى أنه جارٍ التحقيق مع أفراد الأمن بشأن الواقعة لاتخاذ الإجراءت اللازمة بإشراف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة.
أكد الدكتور عصام فرحات مدير الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة في الشرقية، إجراء تحقيقات موسعة في واقعة طرد مريض من مستشفى الأحرار، مشيرا إلى أنه فور علم المديرية بالواقعة تم التواصل مع إدارة المستشفى وإعادة إدخال المريض مرة أخرى واحتجازه بالعناية المركزة، تحت إشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة.
أكد الدكتور عصام فرحات مدير الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة بالشرقية، أنه لا صحة للشائعات التى تناولتها بعض المواقع الإخبارية بشأن وفاة المريض، والذى انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن طرده من المستشفى.وتابع: “الفيديو يثير التساؤلات حول دور الأمن ومعاون المستشفى والمدير الإداري ومسؤول الحدائق ومدير الأمن ومن أعطا التعليمات لمثل هذا التصرف المشين وغير الإنساني”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى