المطابخ الإيطالية للمسة ديكور فخمة لمطبخك

بقلم / نيفين عباس

 

تنفيذ المطبخ الحلم قد يكون مهمة صعبة نظراً لان تصميم المطبخ يتطلب أن يقوم بتنفيذ العديد من المهام، والتصميمات الايطالية الحديثة هي ما تجمع المهام والعملية والجمال الآسر في آن واحد.
فقد تفننت العلامات الايطالية مؤخراً في تقديم التصميمات العصرية والمفرطة في الحداثة في بعض الأحيان، وهي تتمتع بتنوع الوظائف وتعدد المهام في الجزء الواحد وكل ذلك ضمن كل متكامل يتصف ببساطة الخط والتصميم ، بحيث يبدو المطبخ في حالة السكون كقطعة منحوتة تنتمي لمدرسة المينيمال.
وتتألف معظم المطابخ الحديثة من تركيبات المعادن كالفولاذ المقاوم للصدأ، والحجر الكوارتز والخشب المعالج ضد الماء والحريق، فهذه الخامات القيمة تتعانق فيما بينها لتشكل أسطحاً معاصرة تتصف بالجودة والأناقة والوظيفية.

وتتميز معظم هذه المطابخ بفكرة الجزيرة الوسطى، او الكاونتر الذي يتوسط المطبخ ويؤدي العديد من المهام ويوفر تخزين داخلي عميق بأدراج وأرفف مخفية، وقد يشتمل على الموقد العصري البيلت ان أو الحوض.. ويصمم بأسطح معدنية غالباً أو مزيج من الخشب والمعدن المقاوم للصدأ.. كما ان بعضها قد يكون قابل للتحريك.

ولا شك أن مصممي هذه المطابخ لا يغفلون جانب التخزين، فهذه المطابخ تشمل أفكار شديدة الابتكار توفر مساحات تخزينية هائلة وبعضها يحصل على جوائز عالمية من معارض التصميم الكبرى في هذا الصدد، فقد راح المصممون يبتكرون الحلول المدهشة التي توفر مساحات تخزين تكفي لمتطلبات المطبخ العصري، والتي تضاعفت أضعافاً مضاعفة عما كانت عليه مطابخ الماضي وتنوعت بين أطقم المائدة الفاخرة والأطباق العصرية وأدوات الطهي المحترفة والمبتكرة.

 

ان هذه التصميمات المبسطة والعصرية المستقبل في مطبخك في أبهى صوره، ولهذا ننصحك بأن تستوحي ما يناسب منزلك فيضفي أجواء الأناقة والحداثة في ديكور المطبخ

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى