نصائح لمحبي الديكور الأزرق

كتبت / نيفين عباس

 

الأزرق بدرجاته المختلفة من أكثر الألوان المحبوبة فهو لون البحر والسماء وكل درجة منه تعطي شعورًا مختلفًا ما بين الاسترخاء والهدوء إلى الفخامة والجرأة.

 إليك بعض النصائح التي قد تهمك في إختيار ديكور منزلك ذو اللون الأزرق

مزج اللون الأزرق مع الدرجات الفاتحة مثل البيج يضفي على غرفة الجلوس شعورًا بالهدوء والاسترخاء.

كما أن الوسادات ذات النقوش الزرقاء المختلفة تبدو رائعة إن كانت علي أريكة رمادية وتضفي على الغرفة لمسة من الجرأة والتميز.

الأزرق والأبيض مزيج كلاسيكي معروف إلا أنه يبدو شبابيًا وعصريًا جدًا في غرفة الجلوس إن كان مع نقوش مختلفة في السجادة والأثاث وديكورات الحوائط المبتكرة.

اللمسات الصفراء أيضاً تضيف لمسة من الإشراق والبهجة على الأزرق والأبيض. كما يمكنك استخدام كل شيء في بيتك كأحد عناصر الديكور.

الزخارف الزرقاء المستوحاة من التراث العربي تضفي على غرفة الجلوس حسًا بالأصالة ولمسة فخامة واضحة وإن كان اللون الأبيض غالب عليها فهو يحقق شعورًا رائعًا بالهدوء والاتساع يعطي الغرفة رونقًا خاصًا.

أيضاً الكراسي المنجدة بالقطيفة الزرقاء الداكنة اختيار ممتاز يتناسب مع الديكور الروستيك لغرفة الجلوس ويضيف عليها لمسة لونية غنية.

غرفة الجلوس إن جمعت بين الديكور المودرن والكلاسيك وتم توزيع اللونين الأزرق والأبيض وتبادلهما بشكل مثالي في أنحاء الغرفة حتماً ستحقق مظهر متوازن وأنيق.

كما أن درجات الأزرق الفاتح والتركواز اختيار غير تقليدي في غرفة الجلوس ذات الديكور الكلاسيك كما أنه يضفي عليها لمسة من التجدد والاختلاف لتبتعد عن التكرار.

ويمكنك اختيار أقمشة بنقوش مختلفة للكراسي والأريكة والستائر في غرفة الجلوس مع الربط بينهم بلون واحد وتبدو النقوش الزرقاء المتعددة في الغرفة رائعة فهي تربط بين الأثاث والحوائط الزرقاء .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى