السيسى يلتقى برؤساء كبريات الشركات العالمية الكورية

 

متابعة / محسن عيد

إلتقى السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في مقر إقامته بسول، برؤساء مجموعة من كبريات الشركات الكورية العاملة في عدد من المجالات المختلفة، وذلك بحضور وزيريّ الكهرباء والطاقة المتجددة، و التعاون الدولي، والسيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسفير مصرفي سول.
وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أشاد خلال لقاءاته بنشاط الشركات الكورية واهتمامها بالعمل والاستثمار في مصر. وأكد السيد الرئيس أن الحكومة المصرية لا تدخر جهداً من أجل تحسين مناخ لاستثمار وتهيئة بيئة_الأعمال في مصر بعيداً عن الإجراءات البيروقراطية، سواء من خلال تشريعات الاستثمار الجديدة أو إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة، كما تعمل الحكومة على تسوية أية مشكلات قد تواجه الشركات الكورية في مصر.
ونوَّه السيد الرئيس إلى ما توفره مصر من سوق واعدة، فضلاً عن موقعها المتميز الذي ييسر تصدير المنتجات إلى أسواق إفريقيا و أوروبا والخليج العربي، والتي ترتبط مصر مع العديد من دولها باتفاقيات للتجارة الحرة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أشاد خلال لقائه مع رئيسشركة “إل_جي” بحجم أعمال الشركة في مصر وتنوع خطوط انتاجها التى توسعت فيها مؤخراً. وقد أشاد رئيس الشركة بمناخ العمل المستقر والآمن في مصر، منوهاً إلى اعتزام الشركة توسيع أنشطتها في مصر من خلال إنشاء خطوط جديدة لإنتاج بعض الأجهزة الكهربائية، ومشيراً إلى أن نصف إنتاج الشركة في مصر يتم تصديره للخارج. وقد أعرب السيد الرئيس عن التطلع لمزيد من نشاط وأعمال الشركة فى مصر من خلال الاستثمار فى مشروع التنمية بمنطقةقناة السويس بإقامة منطقة لوجيستية لخدمة مصنعها وعملائها فى أوروبا والشرق_الأوسط وكذلك آسيا.
وأكد السيد الرئيس خلال لقائه مع شركة هيوندا للصناعات الثقيلة على أهمية تنمية التعاون معها والاستفادة من خبرتها الرائدة في مجال صناعة وبناء السفن. كما استعرض السيد الرئيس مشروعات النقل البحري بمصر، والتي يمكن أن تساهم فيها الشركة، ومن بينها الاستثمار في محور قناة السويس، خاصةً فيما يتعلق بمشروعات تطوير الموانئ وبناء السفن وإصلاحها، ومن بينها مشروع تطوير ترسانة الاسكندرية، وإنشاء ترسانة لإصلاح السفن بخليج السويس.
وفي لقائه مع رئيس شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات، تباحث السيد الرئيس بشأن مساهمة الشركة في تطوير قطاع الصرف الصحيالذي توليه الحكومة المصرية أهمية كبيرة في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون مع الشركة بما تتمتع به من خبرة وإمكانيات تكنولوجية متقدمة، إذ أعرب رئيس الشركة عن الرغبة في توسيع أنشطتها الاستثمارية بمصر في مجال بناء محطات إنتاج الكهرباء وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، لاسيما أن الشركة سبق أن أبدت اهتماماً بمشروعات توليد الطاقة من الرياح، وكذلك مشروعات الطاقة الشمسية.
وفي لقائه برئيس شركة “إس كيه” للهندسة والإنشاءات أكد السيد الرئيس على أهمية مضي الشركة قدماً في مشاركتها بتنفيذ مشروع “إنشاء مجمع التحرير للبتروكيماويات” في العين السخنة في أقرب فرصة ممكنة باعتباره أحد أهم وأكبر مشروعات البتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط. كما دعا السيد الرئيس لمساهمة الشركة في المشروعات ذات الاهتمام المشترك المتاحة حالياً للاستثمار فى مصر ومنها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروعات البنية الأساسية المتاحة، وخاصةً في قطاعيّ النقل والأنفاق، ومشروعات إنتاج الطاقة، والبتروكيماويات والصناعات البترولية.
ودعا السيد الرئيس خلال لقائه مع رئيس شركةهيونداي_للهندسة و الانشاءات لتنمية استثمارات الشركة بمصر في قطاع البنية التحتية الذي توليه الحكومة المصرية اهتماماً خاصاً، وتحديداً في مجالات الطاقة والنقل، حيث سبق أن أبدت الشركة اهتماماً بالمشاركة فى تنفيذ مشروع الخطين الخامس والسادس لمترو الأنفاق، وأكد السيد الرئيس على أهمية زيادة المُكون المصري في مشروعات الشركة بمصر. وتم التباحث خلال اللقاء بشأن الفرص المتاحة أمام الشركة للعمل في مجالات الطاقة المتجددة بمصر من خلال آليات التمويل الخاصة بالمبادرة الافريقية للطاقة المتجددة. وأشاد رئيس الشركة باستقرار مناخ العمل والاستثمار في مصر، منوهاً إلى أن مصر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن كونها سوقاً واعدة. وأكد رئيس الشركة اهتمامها بالعمل في مجالالسكك الحديدية بمصر، منوهاً إلى أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها أثناء زيارة السيد الرئيس ستساهم في تطوير وتنمية عمل الشركة بمصر.
وفي لقائه مع شركة “جي_إس” للهندسة والإنشاءات، رحب السيد الرئيس بحجم الأنشطة والمشروعات التي اضطلعت الشركة بتنفيذها خلال الفترة الماضية أو الجاري تنفيذها حالياً، خاصةً في قطاع البتروكيماويات. ودعا السيد الرئيس خلال اللقاء إلى توسيع نطاق استثمارات الشركة ليشمل أيضاً مشروعات البنية التحتية خاصة في قطاعات النقل والطرق وإنتاج الطاقة. وقد استعرض رئيس الشركة أهم مشروعاتها في مصر في مجالات تكرير البترول والالكترونيات، مشيراً إلى تطلع الشركة لتوسيع أنشطتها فى تلك المجالات

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى