أجندة إخبارية ليوم السبت الموافق 20 فبراير 2016

كتب/ تامر فؤاد
القاهرة.. يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا، أعمال منتدى “أفريقيا 2016” الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي، والذى يهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية.
القاهرة.. يتوجه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على رأس وفد أزهرى رفيع المستوى، بعد ظهر غد، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا فى زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وعددًا من كبار المسئولين الأندونيسيين.
القاهرة.. تستكمل حكمة جنايات القاهرة، فى العاشرة من صباح غد، اعادة اجراءات محاكمة 81 متهما فى قضية احداث مجلس الوزراء.
القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، فى العاشرة من صباح غد، محاكمة 4 متهمين بالاشتراك في أحداث العنف التى وقعت بمنطقة الشرابية في يوليو الماضي.
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، فى العاشرة من صباح غد، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ “خلية إمبابة”.
القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، فى العاشرة من صباح غد، محاكمة 23 متهمًا، من بينهم 17 محبوسًا في قضية “أحداث ماسبيرو”.
القاهرة.. يعقد اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، غدا، مؤتمره السنوى الأول بالقاهرة تحت عنوان “مهنة المحاسبة والمراجعة في العالم العربى الواقع والمرتجى”، وذلك بفندق ماريوت الزمالك.
الإسكندرية.. يفتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، فى التاسعة من صباح غد، الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك في منطقة حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية.
الأقصر.. يقوم الدكتور ممدوح الدماطى وزير الاثار، صباح غد، بزيارة لمحافظة الاقصر يتفقد خلالها الموسم الجديد لأعمال كشف وترميم معالم معبد الملك أمنحتب الثالث بمنطقة تمثالى ممنون، بمركز القرنة بالبر الغربى للمدينة.
الغردقة.. تنظم الجمعية المصرية للعلوم النووية وتطبيقاتها، صباح غد، المؤتمر الدولي الحادي عشر للعلوم النووية، بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية، بحضور نخبة من خبراء العالم، وذلك بفندق سونستا الفرعون بيتش بمدينة الغردقة.
القاهرة.. تنطلق، غدا، فعاليات مسابقة مختبر الشهرة، التي ينظمها برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك بالمركز القومى للبحوث.
القاهرة.. تعقد جامعة حلوان بالاشتراك مع جامعة جنوب الوادي، فى الثانية عشرة من ظهر غد، ندوة عن “التنمية المستدامة للحرف التراثية والصناعات الصغيرة المحلية”، وذلك بكلية بكلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان.
القاهرة .. تحيى أوركسترا القاهرة السيمفونى، فى الثامنة من مساء غد، حفلا موسيقيا على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية .
القاهرة.. تقدم مدرسة النهضة لفنون المسرح الاجتماعى، فى الرابعة من عصر غد،عرضا مسرحيا ، وذلك بساحة “حديقة الأزهر، أمام الباب الرئيسى للحديقة.
القاهرة .. يعرض ، فى السابعة من مساء غد، فيلم ####”BERTHE MORISOT####” بالمركز الثقافى الفرنسى فى هليوبوليس.
القاهرة .. ينظم جاليرى “أرت كورنر” ، فى السابعة من مساء غد، معرض فنى تحت عنوان “التوازن بين الثقافات”، للفنان “ايفون هاجينجى”
القاهرة.. تحيى فرقة ” روائع النغم” الفنية، فى الثامنة من مساء غد، حفلا على مسرح الجمهورية بالعتبة .
القاهرة.. يستضيف المسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية، فى السادسة من مساء غد، حفلا لكورال اطفال الاوبرا .
القاهرة.. تستضيف ساقية الصاوى بالزمالك، فى السابعة والنصف من مساء غد، حفلا فنيا تحييه فرقة كايروكى، وذلك على مسرح قاعة النهر بالساقية.
المنصورة.. تبدأ، في العاشرة من صباح غد، حملة التوعية الطلابية بالبرنامج التنفيذي لمكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات والتي ينظمها قسم طب السموم والطب الشرعي بكلية الطب جامعة المنصورة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان.
المنصورة.. تختتم، في الثانية بعد ظهر غد، فترة التقدم بأعمال المشاركين في المسابقة الأدبية لإقليم شرق الدلتا الثقافي لعام 2015/ 2016 في مجالات “شعر الفصحة وشعر العامية والمقال النقدي والقصة القصيرة وأدب الطفل”.
المنصورة.. ينظم قصر ثقافة المنصورة، في الحادية عشر من صباح غد، مهرجان شعري وغنائي بمشاركة شعراء الدقهلية وفرقة المنصورة للموسيقى العربية.
المنصورة.. يعقد بيت الثقافة بمدينة المنزلة، في الحادية عشر من صباح غد، ندوة عن “الصحة وأثرها على المجتمع”، وذلك بمقر البيت.
القاهرة .. تنظم غدا غرفة التجارة المصرية الصينية، الملتقي التجاري الدولي الأول بين البلدين بمشاركة 1500 شخصية و35 شركة صينية.
القاهرة .. تفتتح غدا حرم سفير دولة الكويت بالقاهرة،السوق الخيرى الاول الذى تخصص عائداته لصالح النشاطات الخيرية التى ترعاها جمعية مصر الخيرفى 6 شارع الدكتور محمد صبحى بالجيزة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى