افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للعلاج الطبيعي بالفيوم

الفيوم – زينب علاء

افتتح المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم فعاليات المؤتمر العلمي الثاني،الذي نظمته نقابة العلاج الطبيعي بالفيوم، بالتعاون مع مديرية الصحة تحت عنوان ( آفاق جديدة في العلاج الطبيعي لتشوهات العمود الفقري ومشاكل السمنة)، بحضور نخبة من أساتذة الطب والعلاج الطبيعي والصيدلة بجامعات الفيوم والقاهرة والأزهرية.
شهد فعاليات المؤتمر اللواء محمد حمودة سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم والدكتور خالد  الخشاب عميد كلية طب الفيوم والدكتور سامي سعد النقيب العم للعلاج الطبيعي والدكتور احمد عمر حماد نقيب العلاج الطبيعي بالفيوم.
يهدف المؤتمر الي تبادل الخبرات وإطلاع المشاركين علي أحدث طرق ووسائل الوقاية والعلاج لتشوهات العمود الفقري ومخاطر السمنة علي الصحة العامة والجهاز الهضمي والأعضاء الباطنية بدون تدخل جراحي أو دوائي.
في كلمته أكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات بدورها في نقل خبرات المشاركين فيها من خلال تبادل الرؤي والأفكار حول أحدث طرق الوقاية والعلاج، الأمر الذي يعود بالإيجاب علي زيادة إنتاجية الفرد والمجتمع.
كما أكد المحافظ أهمية هذا المؤتمر في رفع الكفاءة العلمية للعاملين بمجالات العلاج الطبيعي، معرباً عن تقديره وشكره للقائمين علي التنظيم.
من جهته أكد النقيب العام للعلاج الطبيعي رفض النقابة لجميع دعوات الإضراب الكلي والجزئي التي ظهرت مؤخراً علي مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً أن نداء مصر ونداء المريض فوق كل اعتبار, وأعرب النقيب عن شكره لمحافظ الفيوم لاهتمامه بدعم ورعاية مهنة العلاج الطبيعي عل أرض المحافظة.
عقب ذلك قام محافظ الفيوم بتسليم شهادات التقدير لأخصائي العلاج الطبيعي بالفيوم الحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراه.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى