اليوم .. بمشاركة 15 متطوع وعمال المدينة مبادرة ازرع شجرة تنفذ فى مركز نجع حمادى

محرر اسرار

الهجان يطلقها فى قنا ، مركز نجع حمادى ينفذها اليوم

ازرع شجرة تتوجه لنجع حمادى بعد تنفيذها فى قوص و قنا و جامعة جنوب الوادى والاسكندرية

استمرت مبادرة ازرع شجرة اليوم الخميس تنفيذ نشاطها بمدينة نجع حمادى ، يأتى ذلك بالتنسيق مع مجلس مدينة نجع حمادى و القسم الزراعى ، وتم اليوم زراعة 30 شجرة ، كما تم تأقليم الاشجار الطويلة الافرع و تم ايضا ري اشجار الشارع وتم جمع القمامة بالتعاون مع قسم النظافة وعماله ، و بمشاركة نحو 15 متطوع .
كما أعرب العميد ماجد رئيس مجلس نجع حمادى عن سعادته بما يقوم به شباب المبادرة ، و عبر عن مدى اعجابه الشديد بذلك ، وقرر اطلاق المبادرة مرحلة ثانية و ثالثة داخل المدينة ، موكدا الدور الهام الذى يقوم به الشباب فى تنمية المجتمع و موكدا على اهمية تلك الاشجار فى خدمة المجتمع و تنمية البئية .
أشرف على التنفيذ المهندس طارق محمد ابراهيم رئيس القسم الزراعى ،و المهندسة علياء مدير ادارة المخلفات الصلبة ، والاستاذة ايمان من ادارة المخلفات الصلبة ، وتمت حملة التشجير و النظافة فى وسط حفاوة و استقبال من شباب النجعاوية ، وبمشاركة مجموعة من شباب النجع .
تم أيضا عمل حملة توعية لطلاب مدرسة العلم والايمان بنجع حمادى لحث الطلاب على الحفاظ على البئية و ضرورة التطوع لما يعود عليهم من نفع ، وكما تم زراعة عددا من الاشجار ايضا بالمدرسة وسط اعجاب شديد ومشاركة من طلاب المدرسة بالمبادرة ، وأكدوا على مشاركتهم فيها خلال المرات القادمة .
جدير بالذكر أن مبادرة ” ازرع شجرة ” هى مبادرة شبابية تطوعية من أجل العيش فى بئية نظيفة ،تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة و ضمن أنشطة برنامج تنمية أبناء الصعيد التابع للادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى .
ينفذ البرنامج عدة مبادرات فى 8 محافظات هى ( الفيوم – بنى سويف – المينا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان ) وتعد مبادرة ازرع شجرة من ضمن المبادرات التى ينفذها شباب البرنامج ،و يقوم على تنفيذها 3 أشخاص .
تقوم فكرتها الأساسية على الزراعة و التشجير ، وذلك من خلال التنسيق بين المجالس المحلية ( مجالس المدن – مجالس القرى ) وبين أكثر من جهة من مؤسسات المجتمع المدنى ، تؤدى كل جهة دورا معينا فى المبادرة ،كما أن ليس للمبادرة اى تمويل من اى جهة معينة ، وانما تقوم على الدمج بين كل الجهات .
شعار المبادرة هو ” جئنا لنعمر ” لأن
أنسب وقت لزراعة شجرة كان من 20 سنة لكن تانى أنسب وقت هو الأن . فمتأجلش حاجة لان مفيش مايدعى باللحظة الحلوة . خد خطوة وهى هتجيب الباقى وراها .
تم تنفيذ المبادرة فى قنا و قوص جامعة جنوب الوادى و الاسكندرية ونجع حمادى .
ومازالت المبادرة مستمرة و تتعاون مع الجميعات الأهلية وجميعات التنمية المحلية والمستدامة والمجالس المحلية وديوان المحافظة .
جدير بالذكر أنه حوالى 25 جهة شريكة تم التنسيق بينها وبين المبادرة .
إضافة الى شخصيات أخرى داعمة لنا زى معالى الوزير عبدالحميد الهجان محافظ قنا والأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى و رؤوساء المجالس و النواب .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى