قرار الإزاله كشف فساد المقاول / أحمد حبيب وتواطؤ مجلس مدينة وادى النطرون فى الفتره السابقه

 

كتـــب / رمضـــان مرســى
كثيرا ما سمعنا عن الفساد بمدينة وادى النطرون لدرجة أن الأطفال فى الشوارع أصبحوا يعلمون ما هو التقصير ومن المتسبب فيه وما هو حقهم المهدور من فساد بعض المسئولين ..
وضمن هذا الفساد منه الإدارى أو المالى أو تقصير أو غيره ولكن يصل حد الفساد الى المتاجره بأرواح الأبرياء فهذا هو ما يحتاج لوقفات من المسئولين وخاصة أن حجم الإهمال الذى سنتحدث عنه كبير للغايه وللأسف لاقى تقاعس من المسئولين السابقين بمجلس مدينة وادى النطرون منذ فترة تولى السيد / محمد مكرم لرئاسة المدينه والأستاذ / خالد عبدالشكور مديرا للإداره الهندسيه وغيرهم فمنذ أن بدأنا نعلم ما هى كلمة مناقصه أو مقاوله ونحن نسمع إسم أحمد حبيب وهو أحد المقاولين الذين تربطهم صلة قرابة بأحد المسئولين ولم تمر أى مناقصه تخص مجلس المدينه الا وكان له نصيب منها ليست هذه هى المشكله التى نتحدث عنها المناقصه ترسوا عليه أو على غيره فهذا ليس بخطأ وتعدد رسو المناقصات عليه ورائه لغز ولكنه لم يكن شغلنا الشاغل بل تصل المتاجره لدرجة أرواح المواطنين فهذا هو الخطأ ..
البدايه قرار إزاله صدر لحوالى 6 عمارات موجوده بمنطقة الرست هاوس بوادى النطرون منذ حوالى شهر أو شهرين بسبب تزايد الشروخ بها وعدم صلاحيتها لإقامة السكان بها وأنها أصبحت أيله للسقوط فى أى وقت ومن بين هذه العمارات بدأ تنفيذ القرار بعماره رقم 15 وبدأ تظهر المفاجئات أعمدة الخرسانه الموجوده بالعماره مقامه على سيخ واحد فقط ومنها ما هو مقام على إثنان وسمك سيخ الحديد لا يتعدى سمك عقلة الإصبع لطفل فى العاشره من عمره وتنفيذ الأعمده وطريقة البناء لا تصلح أن تكون لكشك مكون من دور واحد وليس لعماره من عدة أدوار بها ما لا يقل عن 30 أسره فإنه يسعى لتوفير مواد البناء لصالح نفسه لكسب حفنه من الأموال على حساب أرواح 30 أسره وهل أعمدة الخرسانه لأى عماره تقام بسيخ حديد ( إثنان لينيه ونصف ) لا يعقل ولكن هذه هى الحقيقه الموجوده على مرئى من جميع المارين فى الشارع من أمام تلك العماره ..
فكيف كانت تتم متابعة عملية التشييد والبناء لتلك المقبره التى كان من الممكن أن تقتل 30 أسره وكيف تم إستلامها من هذا المقاول الذى إنعدم فيه الضمير وفضل جمع الأموال عن أرواح المواطنين وأين الإداره الهندسيه بمجلس مدينة وادى النطرون فى تلك الفتره وما هو سبب هذا التواطؤ هل هناك مصالح شخصيه تتم بينهم ؟؟ هل كانت الإداره الهندسيه فى هذه الفتره فى غيبوبه ؟؟
وهناك أسئله تحتاج الى إجابه سريعه ما هو سبب الخلافات التى كانت موجوده بين اللواء فتحى عبدالغنى وبين المقاول احمد حبيب ؟؟ وما هو سبب منع فتحى عبدالغنى من دخول أحمد حبيب لمجلس المدينه فى تلك الفتره ؟؟ ولما عاد حبيب من جديد لممارسة نشاطاته فى الحصول على المناقصات بعد تولى محمد مكرم وعبدالشكور مباشرة ؟؟
كارثه إنسانيه مستمره يوميا وهى المتاجره بأرواح الأبرياء من أجل جمع الأموال من مقاول غير مقدر لهذه الأمانه نضعها أمام المسئولين ..
ونحن من خلال منبر جريدة أسرار نطالب الساده المسئولين بفتح التحقيق فى تلك العمارات التى تم انشاءها لتكن مقبره للسكان وليست لمشروع إسكان وسرعة تكليف لجنه للوقوف على الوضع مباشرة ورؤية أسياخ الحديد التى أنشئت بها عماره 15 بالرست هاوس وطريقة البناء ومحاسبة كل من كان له يد فى هذا التقصير .

SS

 
 
طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى