جريدة أسرار تخوض مأساة أهالى عزبة أبو زيادة بقلابشو بلقاس دقهلية

الدقهلية – رضا الحصرى
كما عودنا قارئنا العزيز ان يشاهد من جريدتنا دوما اقتحام المناطق الملتهبة وفتح الملفات الساخنة وعرض مآسى المواطنين … فاليوم كانت جولتنا ورحلة جديدة مع معاناة مواطنين واسر بعزبة ابو زيادة التابعة للوحدة المحلية بقلابشو مركز بلقاس … حيث يعيش اكثر من 300 اسرة معاناة لا يعلمون لها نهاية ولا مدى مع الوحدة المحلية بقلابشو .. وكم يعانون من ندرة الخدمات وسوء المعيشة فلا مدرسة ولا وحدة صحية ولا تعليم ولا رعاية صحية ولااى سوا الحياة البسيطة والصعبة …. … . والوحدة المحلية تمانع فى وصول مياه الشرب النظيفة والانارة … ويرجع ذلك كله لان المواطنين من سالف الاجداد وضعوا ايديهم على الارض التى استصلحوها وزرعوها .. وبنوا عليها بيوتهم من اكثر من مائة عام كانت تنازعهم عليها جمعيتان من جمعيات الاستصلاح العشرة ببلقاس … ولما لم تتمكنا من انتزاع الارض .. شاطتهم فى ملعب المحافظة والاملاك بالدقهلية ومع ان معهم احكام متعددة ضد المحافظة والاملاك والجمعيات وتقتارير تفيد بان نخيلهم يزيد عمره عن مائة عام الا ان المحافظة والاملاك تمتنع عن تقنين وضعهم وشرائهم للارض لكى يحيوا حياة أمنة مستقرة وينالوا الخدمات كبقية رعايا جمهورية مصر العربية .
وقد التقينا بالعديد من الاهالى بالقرية ضعاف الحال بسطاء احلامهم بسيطة لا تتعدى الامن والامان فى بيوتهم وارضهم التى عانوا فى زراعتها بالنخيل وبعض الزراعات البسيطة الاخرى … ويأملون فى ان ينالوا فرصة لسماع اصواتهم واستجابة لمطالبهم الممثلة فى تقنين وضع اليد وحصر الاراضى وربطها على المنتفعين من وضع اليد بالاراضى الزراعية والمساكن والمنازل القائمة .
ونحن بالجريدة نضم صوتنا لصوت اهالى عزبة ابو زيادة بالوحدة المحلية بقلابشو ببلقاس دقهلية .. ونناشد معهم
محافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين عبد الصمد امام .والمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء .
وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى .
نظرة بعين العطف على اسر من رعايا جمهورية مصر العربية مهمشون بسطاء مساكين فقراء ومرضى ويعانون الامية والفقر والامراض . .. ومعهم احكام متعددة لتملك الارض وتقارير تعطيهم الحق فى تقنين وضع اليد .
تلك كانت مشكلة واستغاثة اهالى عزبة ابو زيادة بالوحدة المحلية بقلايبشو نضعها فى يد المسئولين لحلها ورفع المعاناة عن المساكين ال تلك العزبة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى