حلم الفنان علاء مرسى وفرقته للموهوبين يدخل حيز التنفيذ

متابعة/محمد غباره
يعكف الفنان علاء مرسى هذه الايام على تقديم اعضاء فرقته الاولى للموهوبين فى مصر والوطن العربى وكذلك النقابين فى اعمال فنية مميزة لاظهار مواهبهم وتحقيق احلامهم حيث يقوم بتوقيع العقود ويدخل بهم مرحله الاحتراف.
يذكر ان علاء مرسى كان قد اقام مؤتمرأ صحفيا ومهرجانا كبيرا عاشته الاسكندرية مع موهبيه بأحد الفنادق الكبرى بالاسكندريه يوم 2 ينايرالحالى إحتفالا بتدشين فرقه علاء مرسى دعى فيه رجال الصحافة والاعلام والفن ورجال الاعمال فى مصر والوطن العربى اختتم بتكريم مرسى بالدكتوراة الفخرية من جامعة ستانفورد الامريكية علي مشروعة العظيم الذي قدمة في مجال الفني المصري والعربي.
وقد صرح الفنان علاء مرسي انه لم يتقاضى اى مبالغ من المتقدمين مثل أي ورشه أو شركات إنتاج، وانه صرف هو وصديقه الدكتور احمد سرحان مبالغ كثيرة بالاضافة الى المجهود العصبي والبدني الذى تعرضا له حتى يخرج مهرجان تدشين الفرقة على اعلى مستوى.
واضاف “مرسى” انا أتسالت من جهات أمنيه واتوعد من وزارات بالدعم ومحدش ساعدنى إلا صبرى وإصرارى وحلم كتير من الموهوبين ومساعدة أصحابى أصدقاء العمر القديم امثال سيد وناصر وأمل وأمل ومحمود والعافي وناجي والعزباوي وأسما وأولهم محمد كامل ومن القاهره ايفيلين ود عمر وهشام جمعه وماهر سليم وسعيد وإسلام واسامه وكمان الجميله المحترمه شيرين عافيه ورجل الاعمال حسام الزينى راعي المؤتمر
وعن المشروع تابع الدكتور احمد سرحان قائلا على ان المشروع بدأ بفكره والفكره تحولت لحلم وتقوم الفكره على توصيل رساله وايضا لامانع من المكسب المادى للرزق، وانه بالفن والابداع سنحارب الارهاب.
واستطرد الاستاذ محمد كامل مدير عام الفرقة، ان الفنان علاء مرسى ذهب للموهوبين فى محافظتهم (13 محافظة ) وحمل معه المعدات والامكانيات الفنية ثلاث مرات مرة اجري لهم الاختبارات ومرة اخرى للتصفيات وهذه المرة من اجل تسويق عروضهم وان هذا كله بدون ان يتحمل اي موهوب اي عبأ مادي او رسوم الاشتراك.
واشاد الفنان بسيونى بسيونى مدير عام الاشراف بمحافظة الاسكندرية، بالجهد والتعب الذا عاناه علاء مرسى لانجاح المشروع وعن ان من حق كل شاب ان يحصل على فرصه وعلينا الوقوف بجانب كل من يحب عمل ويريد اتقانه ليبدع فيه وهذا اقل ما نقوم به من اجل الوطن واطفال وشباب الوطن.
واكمل د/عمر ابو القاسم انا ليبى ومع انى لست مصرى لكنى اردت ان افعل شىء لمصر ورأيى ان من يحب مصر فعلا وليس قولا ان يشجع هذا العمل وتحياتى لكل من تبنى وشجع والقائمين على هذا العمل.
وصرحت الفنانة ايمان النحوى “المنسق الاعلامى للفرقة ” انه يتم التجهيز لعمل عرض فنى كبير يجمع جميع الموهوبين بكل الأقسام تمثيل وغناء وشعر وكتابه وديكور ومكياج واستعراض وابتهالات ومونتاج وتصوير وعزف ورسم الخ
يخرجه المخرج الكبير الفنان هشام جمعه ويتم عرضه في مسرح كبير في القاهره والاسكندريه وباقي المحافظات وخارج مصر والمتوقع عرضه في اجازه آخر العام في شهر 7 القادم إن شاء الله حيث يتم حاليا الاتفاق مع جهات مسؤوله لتبني العرض.
يذكر ان مشروع علاء مرسى فازت فيه الاسكندرية بالمركز الاول بعرضين الاول كومبارس تأليف واخراج عمر عفيفى والعرض الثانى لعبه المجانين تأليف واخراج بسيونى بسيونى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى