محافظ المنيا يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية

 

كتب / محسن عيد

تفقد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، اليوم ، عددًا من مدارس المحافظة، للاطمئنان على سير عملية امتحانات الشهادة الابتدائية واختبارات النقل للمرحلة الثانوية ، حيث تابع المحافظ توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمدرسين و أطمأن على توافر الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات.

شملت جولة المحافظ تفقد اختبارات الشهادة الابتدائية بمدرسة 25 يناير الابتدائية، ومدرسة الفاروق للتعليم الأساسي، ومدرسة صفط الخمار الابتدائية بنات، كما تابع امتحانات النقل للمرحلة الثانوية بمدرسة صفط الخمار الثانوية المشتركة.

أكد المحافظ على ضرورة الانضباط داخل اللجان، وتناسب الأسئلة لمستوى الطالب المتوسط، مع التأكيد على توفير الأجواء المناسبة للتلاميذ من إضاءة وتهوية ومراعاة العامل النفسي لهم ، وتوفير لجان خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ،كما شدد على ضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه .

أوضح رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن هناك 120 ألف و400 طالب يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية، ضمن 972 لجنة تم توزيعها، بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا ، منوها على أن الامتحانات تسير على ما يرام ،ولفت إلي أن أسئلة الامتحانات جاءت في مستوى الطالب العادي ومن الكتاب المدرسي بما يحقق العدالة والموضوعية.

وأضاف إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين الامتحانات، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والوحدات المحلية ، حيث تم عمل غرفة متابعة رئيسية بمديرية التعليم ، بالإضافة إلى غرف متابعة في الإدارات التسعة لمتابعة سير الامتحانات والاطمئنان على حالة المدارس ، والوقوف على عناصر الأمان بها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى