محافظ قنا يعلن عن دخول جميع قري ومدن المحافظة في منظومة تكافل وكرامة

كتب ياسر القناوي
أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وافقت علي دخول المرحلة الثانية من مدن وقري المحافظة في منظومة تكافل وكرامة والبالغ عددها 22 وحدة اجتماعية لم يتيسر لمواطنيها التقدم للمنظومة في مرحلتها الأولي. وتوجه محافظ قنا بالشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي لاستجابتها السريعة لمطالب المحافظة بدخول كافة قري ومدن المحافظة إلي المنظومة حيث أن نسب الفقر مرتفعة في بعض الأماكن التي لم يشملها البرنامج في مرحلته الأولي بمراكز ( أبو تشت – نجع حمادي – دشنا – قنا – قفط ) .
وأشار الأستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا انه يجري حاليا إعداد كافة البيانات المطلوبة ب 22 وحدة اجتماعية لم يشملها برنامج تكافل وكرامة في مرحلته الأولي كما يتم تدريب الباحثين بتلك الوحدات ليصبحوا مؤهلين لاستقبال طلبات المواطنين في الأيام القادمة . وبهذا يشمل برنامج تكافل وكرامة جميع قري ومدن محافظة قنا من خلال 112 وحدة اجتماعية للتكافل الاجتماعي بكافة مدن وقري المحافظة.
والجدير بالذكر انه يشترط الحصول علي تلك المساعدات الي وجود احتياج فعلي للأسر الفقيرة من تعليم وصحة كما يتم ربط المساعدات عن طريق معادلة تتضمن دخل الأسر وإنفاقها الفعلي عن طريق برنامج وزارة التضامن الاجتماعي دون اى تدخل بشري .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى