“النمنم”يشارك في إطلاق حملة “اختار حياتك” لمواجهة ظاهرة الإدمان

متابعة/ فتحى طنطاوى
شارك الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة في احتفالية وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بإطلاق المرحلة الثانية من الحملة الإعلامية للوقاية من المخدرات “اختار حياتك” اليوم الثلاثاء. وذلك بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، واللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والفنان محمد رمضان.
تأتي هذه الحملة في إطار الخطة القومية لمكافحة الإدمان التي أقرها مجلس الوزراء ويتم تنفيذها بمشاركة ١١ وزارة، للتوعية بمخاطر الظاهرة في المدارس والمواقع الثقافية والمؤسسات الدينية ومراكز الشباب.
وقال وزير الثقافة إن الخطة القومية لمواجهة ظاهرة الإدمان من أهم المشروعات التوعوية التي تهدف لإنقاذ شبابنا واحتواءه والقضاء على أسباب هذه الظاهرة وخاصة عزوفه عن المشاركة المجتمعية والانحدار في براثن الإدمان.
وأضاف أن المواقع الثقافة بمختلف المحافظات تنظم فعاليات مستمرة للتوعية بخطورة هذه الظاهرة بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية، مشيرا إلى أن وزارات عدة بالحكومة تشارك في هذه الحملة لحماية شبابنا من هذه الظاهرة الخطيرة.
وقالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي إن مجلس الوزراء اعتمد في مايو الماضي أول خطة قومية تشترك فيها الوزارات المعنية والمجتمع المدني للتصدي لخطر لا يقل في شراسته عن الإرهاب.
وأكدت أن المخدرات سبب رئيسي وراء الكثير من أمراض المجتمع مثل العنف الأسري وعنف الشارع والتحرش، وحوادث الطرق.
وتابعت ” تم إدخال المحتوى التوعوي في مناهج وزارة التربية والتعليم، وتم تنفيذ حملات توعية في 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الأوقاف حيث تم تخصيص خطبة جمعة موحدة كل ثلاثة شهور حول مخاطر الإدمان، كما تقوم وزارة الداخلية بدور كبير حيث تم الكشف على 11 ألف سائق على الطرق السريعة، وأيضا رصد مشاهد التعاطي والتدخين في دراما رمضان ودراسة تأثيرها على نشر الظاهرة السلبية من عدمه”.
وأكدت أن كافة الجهود المبذولة لمواجهه هذه القضية لن تحقق ثمارها بدون قلم حر داعم لها وإعلام مستنير مساند، ومفكرون ومثقفون وفنانون يشاركون في التوعية بخطورة الظاهرة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى