مجلس النواب يستكمل اليوم دور الانعقاد الثانى

 

متابعة/ جيهان جبر

يستكمل مجلس النواب برئاسة علي عبد العال، اليوم الأحد، أعمال دور الانعقاد الثاني، فمن المقرر أن ينظر خلال جلسته 9 اتفاقيات دولية ما بين قروض ومنح إضافة إلى عرض 6 مشاريع قوانين للتنقيب عن البترول.
وتناقش لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، قرار رئيس الجمهورية رقم 344 للعام 2016 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع في القاهرة بتاريخ 8/ 4/ 2016 بين حكومتي مصر والبحرين لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضريبة على الدخل.
كما تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي، اجتماعًا لمناقشة مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني، إضافة إلى مناقشة ما ورد بخطاب وزير المالية من ردود على توصيات اللجنة.
وتناقش لجنة الزراعة الإطار العام لمشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الحالي، إضافة إلى آخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى البنك الزراعي المصري بالاشتراك مع لجنة الشئون الاقتصادية.
وتعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اجتماعًا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سعد الجمال للوقوف على أسباب عدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2485 لسنة 2010 بشأن إقامة منطقة استثمارية بناحية الودي مركز الصف التابع لمحافظة الجيزة.
وتجتمع لجنة الشئون الاقتصادية مع سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، للاستماع إلى بيانها عن سياسة الوزارة في عقد الاتفاقيات الدولية، وبصفة خاصة اتفاق صندوق النقد الدولي، وتوضيح العائد من تلك الاتفاقيات على الاقتصاد المصري.
وكانت بنوك استثمار توقعت خلال الأيام الماضية خفضًا وشيكًا للجنيه مع اقتراب مصر من الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار على 3 أعوام.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى