محافظ الدقهلية في لقائه برئيس المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية .. دراسة إنشاء مركز لتدريب كوادر العاملين وإعداد القادة

كتب : رضا الحصرى
التقي محافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين إمام محافظ تالدقهلية بالسفير عماد طارق الجنابي رئيس المجلس العربي الإفريقي مدير المنظمة الحكومية الدولية لصندوق دعم التعليم للدول الأفريقية والوفد المرافق له .. حيث استهدف اللقاء استعراض ومناقشة سبل التعاون مع المحافظة لإقامة المشروعات الاقتصادية والاستثمارية بهدف زيادة ودعم القدرات الاقتصادية والاجتماعية لتيسير عملية التنمية ودعم القدرات والكفاءات المهنية في كافة المجالات .
تناول اللقاء مقترحات وفد المجلس العربي الإفريقي تمثلت في ( إنشاء جامعة دولية – إنشاء مركز لتدريب العاملين وإعداد القادة – دعم أواصر التعاون مع جامعة المنصورة ) … وأكد المحافظ خلال اللقاء على الاهتمام بكافة المشروعات التنموية والاستثمارية التي تصب في صالح الشعب المصري بشكل عام والدقهلية خاصة ، وأشار سيادته إلى دراسة مدى إمكانية تنفيذ تلك المشاريع بمدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية حيث تم تخصيص 706 فدان لإقامة المدينة الجديدة عليها وتضم مشروعات متكاملة ( سكنية – طبية –رياضية – سياحية – منطقة للصناعات الصغيرة ) لتكون من أفضل المدن على مستوى الجمهورية .
ووجه المحافظ للأستاذة زينب صالح مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة للاستماع إلى تفصيلات مقترحات وفد المجلس ودراسة مدى إمكانية تنفيذ تلك المشروعات في المدينة الجديدة أو اختيار أماكن أخرى لإقامة هذه المشروعات لتكون إضافة لمحافظة الدقهلية .. كما أكد سيادته حرص المحافظة على التواصل والتعاون مع كافة الجهات التي تدعم الاستثمار والتنمية من أجل مصلحة مواطني الدقهلية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى