اجتماع موسع بنقابة المهندسين بالاسكندرية

متابعة/محمد غباره
بقاعة المؤتمرات بمقر نقابة المهندسين بالشاطبي إنعقد اللقاء الشهري الدوري بين مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية ومهندسي النقابة، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها النقابة مع مهندسيها باستمرار.
وحضر اللقاء المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، والمهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس هادر ميتو وكيل النقابة، والمهندس عمرو بندق رئيس لجنة حماية المهنة، والمهندسة عبير يوسف رئيس لجنة الأسكان.
وأكد المهندس طارق النبراوي أن النقابة تعمل على منهج وفلسفة الدفاع عن المهنة والمهندس، وقضايا التعليم الهندسي والرعاية الصحية والأسكان الاجتماعي والمعاش، والعمل على حل مشاكل مهندسي الأحياء ومهندسي وزارة الصحة ومهندسي وزارة الري.
وأشار المهندس طارق النبراوي إلى مشروع كادر المهندسين بأنه سيكون هناك برنامج زمني واضح للمشروع الذي أعدتها النقابة في مارس الماضي مؤكدا على أنه قد تم تقديمة إلى الجهات المعنية وعلي رأسها رئاسة الوزراء وان “لجنة الكادر”، المشكلة من النقابة ووزارة المالية ووزارة التخطيط والجهاز المركزي للتخطيط والأدارة والتي اجتمعت الأسبوع الماضي لبحث كيفية تفعيل الكادر.
وأعلن المهندس طارق النبراوي عن الاتفاق على تخصيص قطع أراضي جديدة للإسكان الاجتماعي لمهندسي الصعيد مشيرا إلى مشروع الأسكان بمدينة 6 أكتوبر كما أشار إلى ال 25 فدان الخاصة بالإسكان الاجتماعي بمدينة برج العرب والشروع في الإجراءات التنفيذية لها.
وصرحت المهندسة سمر شلبي، أن النقابة تعمل علي عقد لقاءات مع مهندسيها لفتح قنوات اتصال بينهم ومناقشة العديد من القضايا والاطلاع على كل جديد في العمل النقابي خاصة والشأن الهندسي، وأحدث الخدمات واتفاقيات التعاون مع الهيئات المختلفة، والاطلاع على أخر اعمال التطوير التي تتم داخل نقابتهم وداخل نادى المهندسين “سابا باشا”.
وسبق اللقاء الشهري فعاليات قرعة القرض الحسن الثالثة والتي تنظمه نقابة المهندسين بالإسكندرية دعما لمهندسيها.
والجدير بالذكر إعلان المهندس طارق النبراوي عن دعم النقابة العامة لمشروع القرض الحسن بمبلغ 100ألف جنية ليستفيد منها أكبر عدد من مهندسي الإسكندرية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى