إبراهيم سالم قائماً بعمل رئيس جامعة طنطا

 
كتبت شيماء نعمان

أصدر الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي قراراً بتكليف الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث للقيام بأعمال رئيس الجامعة اعتباراً من 1 أغسطس الجاري … وذلك لبلوغ رئيس الجامعة السابق الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل السن القانونية للمعاش.

من الجدير بالذكر أن الدكتور سالم من أبناء كلية العلوم جامعة طنطا حصل على بكالوريوس في الكمياء بتقدير جيد جداً عام 1981، وكان أول الدفعة لمدة 4 سنوات والطالب المثالي بالقسم ..كما حصل على درجة الماجستير من الجامعة عام1986 والدكتوراه اشراف مشترك بجامعة نيرنبرج بألمانيا 1991.

عين معيداً بالقسم عام 1981 ثم مدرساً مساعداً عام 1986 .. تدرج في الوظائف العلمية بالقسم عين مدرساً عام 1991 ثم أستاذاً مساعداً في 1996 ثم أستاذاً عام 2002.

ومن خبراته العلمية عين الدكتور إبراهيم سالم استاذاً مشاركاً بجامعة الامارات العربية في الفترة من 1996 إلى 2002، وأستاذ زائر بجامعة إيرلنجن نيرنبرج بألمانيا سنوات 2003، 2007، 2008 وكذا بجامعة دمشق عام 2006، وجامعة فيينا عامي 2007 و2008وجامعة ميونيخ التكنولوجيا في أكتوبر 2009، 2012.

تولى الدكتور سالم العديد من المناصب في مجال التعليم الجامعي أهمها مديراً لمركز التعليم الالكتروني، ومدرباً معتمداً بمركز تطوير الأداء الجامعي .. والدكتور إبراهيم سالم كان عضواً لعدد من المجالس المهتمة بالتعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي منها على سبيل المثال وليس الحصر اللجنة القومية لوضع المعايير القومية للتعليم قبل الجامعي، ووحدة إدارة مشروعات التطوير وإدارة مشروع المكتبة الرقمية بالجامعة، ولجنة وضع مقترح مشروعات رفع كفاءة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم العالي، ولجنة إعداد معايير التعليم الإلكتروني للتعليم عن بعد بالهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، ومجلس تطوير الأداء الجامعي واللجنة القومية لمشروع تكنولوجيا المعلومات، ومقرراً للجنة وضع مقترح المشروعات التنافسية بالمركز القومي للتعليم الالكتروني، وممثلاً لجامعة طنطا في مشروعTEMPUS بالمشاركة مع جامعة اليرموك والاتحاد الأوروبي ..كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة صندوق البحوث بجامعة طنطا منذ فبراير 2010، ونائباً لرئيس مجلس إدارة مركز تطوير الأداء.

نشر سالم عدد 27 بحثاً علمياً بالإضافة إلى تأليف ثلاثة بحوث مرجعية في مجلات أوروبية وأمريكية متخصصة، وقام بتحكيم العديد من البحوث العلمية والمشروعات البحثية والإشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في داخل مصر وخارجها، إلى جانب مشاركته في العديد من المؤتمرات الدولية المتخصصة في ألمانيا وأسبانيا والنمسا والبرتغال وإيطاليا والإمارات واليونان.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى