أخر الأخبار

.جامعة عين شمس تمنح الباحثة ” بسمة محمد علي محمد النويهي”، درجة الماجستير بتقدير إمتياز

.

 

كتبت / مرفت جاب الله

ناقشت الباحثة ” بسمة محمد النويهي” رسالة الماجستير الخاصة بها بعنوان: ” مكانة المرأة وأدوارها في الحياة الأُسرية كما يعرضها الاعلام المرئى”، دراسه تحليلية لبعض المسلسلات التليفزيونية.

و تمثلت أهداف الدراسة كالتالي

الهدف الرئيس في تلك الدراسة في التعرف على مكانة المرأة في حياتها الأسرية في بعض المسلسلات التلفزيونية المعروضة على القنوات الفضائية وتهدف الدراسة أيضًا إلى. التعرف على مستوى مكانة المرأة في بناء الأسرة كما تقدمها بعض المسلسلات التليفزيونية ثم الكشف عن طبيعة العلاقات الاجتماعية للمرأة داخل الأسرة كما تظهر في بعض المسلسلات التليفزيونية المصرية وأيضا محاولة البحث عن طبيعة الأدوار الاجتماعية التي تقوم بها المرأة المصرية داخل الأسرة وفقًا للصورة المقدمة في بعض المسلسلات التليفزيونية، والتعرف على المشكلات التي تعوق المرأة أو تقف حاجزًا بينها وبين أداء أدوارها داخل الأسرة وفقًا للصورة المقدمة في بعض المسلسلات التليفزيونية

واتضحت تساؤلات الدراسة فيما يلي

في محاولة الاجابة عن التساؤل الرئيس فيها وهو: ماهي مكانة المرأة في الحياة الاسرية في المسلسلات التلفزيونية المعروضة على القنوات الفضائية المصرية؟ وتسعى ايضا الى الاجابة عن التساؤلات الفرعية التالية

أولا: ما مستوى مكانة المرأة في بناء الأسرة داخل المسلسل التليفزيوني؟ ثانيًا:ما طبيعة العلاقات الاجتماعية للمرأة داخل الأسرة وفقًا للصورة المقدمة في بعض المسلسلات التليفزيونية؟ ثالثًا: ما طبيعة الأدوار الاجتماعية التى تقوم بها المرأة المصرية داخل الأسرة وفقًا للصورة المقدمة في بعض المسلسلات التليفزيونية؟ رابعا: ما المشكلات التي تعوق أداء المرأة لأدوارها في الحياة الاسرية.

وعقدت المناقشة بقاعة المؤتمرات بالكلية، وقد حضر المناقشة مجموعة من زملاء الباحثة وأعضاء الهيئة المعاونة بالكلية وطلاب الدراسات العليا بمرحلتي ( الماجستير والدكتوراه)، الأهل والاصدقاء والأحباب في جوء يسوده الفرح البهجة، وحاصلت الباحثة علي درجة الماجستير بتقدير ممتاز.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى