محافظ قنا يتفقد ترميم وصيانة مركز الحكيم لتأهيل المعاقين

متابعة/ فتحى طنطاوى

قام السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة ميدانية لتفقد مشروع ترميم وصيانة مبنى مركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين بمنطقة المعنا بمدينة قنا الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الدولي .

وأشار محافظ قنا ان مشروع ترميم وتطوير المركز يجرى تنفيذه تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة بتكلفة مالية بلغت حوالي 2 مليون جنية موجها الشركة المنفذه بتكثيف ورديات العمل لسرعة الانتهاء من المشروع في اقرب وقت ممكن نظرا للدور الذي يقدمه المركز فى خدمة وتأهيل عدد كبير من ذوى الإحتياجات الخاصة ويساعدهم على الإندماج فى المجتمع .

واضاف الهجان أن المركز مقام على مساحة 7 افدنه ويشتمل على مبنى رئيسي من طابقين به مركز علاج طبيعي لذوي الاحتياجات الخاصة وغرفة قياس سمعي وفصول للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة حسب نوع الإعاقة وشدتها يستفيد منه 70 طفل كما يضم المركز ورشة حديثة لتصنيع المنتجات الخشبية ومطبعة وعدد من الأنشطة الترفيهية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تفقد محافظ قنا حضانة كندر جارتن للأطفال الأسوياء  المقامة بمركز الحكيم والتى تضم عدد 17 قاعة تعليمية منها 5 قاعات Kg1   و 5 قاعات Kg2   و6 قاعات للأطفال من سن سنتين الى 4 سنوات و قاعة للأطفال الرضع.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى