فارجاس ينتفض ويساهم في إلتهام تشيلي للمكسيك بسباعية.

كتب : خالد مصطفي

نجح منتخب تشيلي في التأهل إلي الدور نصف النهائي من بطولة كوبا امريكا 2016 المقامة حالياً في الولإيات المتحدة، بعدما إكتسح تشيلي المنتخب المكسيكي بسباعية نظيفة، ليُكمل عقد المتأهلين إلي المربع الذهبي.

بدأت المباراة بهجوم ساحق من جانب تشيلي بطلة النسخة الماضية التي إستعادت بريقيها بعد الإخفاق في بداية البطولة، وتقديم الآداء غير المقنع.

وتمكن أديسون بوتش من إفتتاح مهرجان الأهداف لتشيلي في الدقيقة 16 بعد بداية قوية وإستحواذ مستمر من قبل تشيلي ، فيما أحرز المتألق إدوارد فارجاس الهدف الثاني في الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، لم يكن هناك جديد، الضغط الرهيب من جانب تشيلي لأزال مستمراً لزيادة الغله فأحرز ألكسيس سانشيز الهدف الثالث بعد دقائق من بداية الشوط في الدقيقة 48 من زمن اللقاء، وعاد فارجاس ليحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقة في الدقيقة 53، ولم يهدأ فارجاس حتي أحرز الهاتريك والسوبر هاتريك في الدقائق 58 و74، وأنهي اديسون بوتش مهرجان الأهداف ليسجل الهدف السابع لمنتخبه والثاني الشخصي له في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

وبشكل عام، اتسم آداء تشيلي بالضغط الشرس والتمريرات الطويلة والسريعة وخلق الفرص بسهولة تامة، مع إستسلام تام لواقع الأمر من جانب المكسيك ومحاولة غلق المساحات لعدم إستقبال أهداف أخري ،مع الإعتماد علي الهجمات المرتدة التي لم يتمكنوا من إستغلالها نظراً للتمركز الجيد لمدافعين تشيلي.

وبعد هذا المهرجان يصبح فارجاس هداف البطولة إلي حد الآن (6) أهداف، ومن المقرر أن تواجه تشيلي حاملة اللقب منتخب كولومبيا في الدور نصف النهائي من البطولة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى