حفل مسابقة ابن الهيثم لافكار العلمية بمكتبة دمنهور

عصام النجار
نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع المراكز الاستكشافية وجامعة دمنهور (مسابقة ابن الهيثم لأفكار العلمية) وذلك تحت رعاية الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة و الدكتورة عبير العراقى مدير عام المراكز الاستكشافية على مستوى الجمهورية .
حيث بدأت الفعاليات بتشكيل لجنة لتقييم أعمال الطلبة من بحوث و اختراعات والتي بلغت 65 بحثا علميا تم الاطلاع عليهم و مناقشتهم ليتم بقاعة المؤتمرات الاعلان عن الفائزين .
حيث الفائزبن بالمركز الأول هم ياسمين خيرى برغش ، مدحت محمد محمود ، أسماء عيسى عبدالعزيز ، شروق على الصعيدى ، شهد أحمد رمضان ، عبدالرحمن محمد محمد السيد أما المركز الثاني فكان من نصيب محمد فتحى جوده ، ندى مجدى على احمد على غالى ، امل السيد محمد ، محمد وائل فايد ، بسام سمير ، أنس مقلد ، وليد على صفار كما فاز بالمركز الثالث ياسمين على عبدالله ، إيمان ابراهيم حشيش ، أسماء شوقى العيسوى ، عبدالرحمن المنياوى ، محمد أحمد رفعت عبدالسلام .
أشارت الدكتورة عبير العراقى (مدير عام المراكز الاستكشافية على مستوى الجمهورية ) أن الفائزين المركز الاول سيتاح لهم المشاركة فى معرض جامعة زويل بعد تأهيل الطلاب على منهجية البحث العلمى ،والمركز الثانى والثالث سوف يشاركا فى معرض الابتكار الدولى فى شهر نوفمبر فى أكاديمية البحث العلمى والمراكز الاستكشافية وايضاً ثم يتم تدريب وتأهيل كل المتقدمين من الطلبة على منهجية البحث العلمى بشكل صحيح داخل مركز الابحاث العلمية الاستكشافية .
من جانبه منح أحمد الهواش مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور عضويات مجانية لكل الطلبة المشاركين بالمسابقة وذلك تحفيزا لهم في الاستمرار في التفوق كما اهدي درع المكتبة للدكتوره العراقي تقديرا علي مجهودها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى