توريد 27 ألفا و481 طن قمح للشون والمطاحن باسيوط

 

اسيوط/ محمد رجائى

أكد المهندس مصطفى رشدي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن كمية ما تم توريده من محصول القمح لجميع شون بنك التنمية والائتمان الزراعي والمطاحن والصوامع المنتشرة في أرجاء المحافظة حتى الوقت الحالي بلغت 27 ألفا و481 طنا.

وأوضح رشدي أن المساحة المزروعة من القمح على مستوى المحافظة بلغت حوالي 240 ألف فدان وما تم حصاده منها 122 ألف فدان، مشيراً إلى أن هذه النسبة في زراعة القمح لم تحدث من قبل في محافظة أسيوط بزيادة 4 آلاف و481 طنا عن العام الماضي، حيث إن العام الماضي بلغت نسبة المساحة المزروعة من القمح حوالي 218 ألف فدان، لافتا إلى أن المحافظة تتمتع الآن بقوى تنافسية بين محافظات الجمهورية في إنتاج القمح.

وأشار وكيل الوزارة إلى عدم وجود أي مشكلات تواجه الفلاحين في توريد القمح وأن عملية التوريد ما زالت مستمرة دون وجود أي شيء يعطلها، ولفت إلى أن نسبة توريد القمح وإنتاجه حتى الآن يفوق نسبته في العام الماضي، حيث وصل هذا العام إلى كميات غير مسبوقة ومع انتهاء مراحل الحصاد ستصل نسبة توريد المنتج إلى كميات لم تحدث في تاريخ المحافظة.

وقال رشدي إن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، يشدد باستمرار على تذليل سبل التوريد أمام الفلاحين، مشيرا إلى أنه متوقع وصول واردات القمح لهذا العام حوالي 4 ملايين أردب من القمح، معربا عن رضائه عن الزيادة الملحوظة في نسبة التوريدات عن العام الماضي.

ومن ناحيته، أكد صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين، استعداد المطاحن والشون لاستقبال محصول القمح لهذا العام، لافتاً إلى أنه تم توفير العبوات اللازمة لنقل الأقماح، فضلاً عن تشكيل لجنة للتعاون مع قطاع المطاحن لاختبار جودة الأقماح الموردة وتسديد أثمانها فوراً بالتعاون والتنسيق مع فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى