محافظ قنا يتفقد الصوبات الزراعية بالمعنا ضمن المشروعات الخدمية بالمحافظة

متابعة/ فتحى طنطاوى

قام السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية بمدينة قنا يرافقه الأستاذ محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

بدأ الهجان جولته بتفقد مشروع الصوبات الزراعية  بمنطقة المعنا والذي يضم عدد 40 صوبة مقامة على مساحة 4 أفدنة مشيرا إلى انه تم زراعتها بالخضروات بالإضافة إلى مساحة 4 أفدنة أخرى منزرعة بمختلف أنواع الخضروات والتي بدأت إنتاجها بالفعل ويجرى طرح منتجاتها بالأسواق بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين .

كما تفقد محافظ قنا اعمال التمهيد والتسوية التي تجري علي مساحة  الاراضي المخصصة للزراعة ،   وشدد المحافظ علي ضرورة الاستفادة من كافة المساحات الغير مستغلة بالغابة الشجرية واستغلالها في زيادة مساحة المزرعة الجديدة ، يذكر أن الغابة الشجرية تبلغ مساحتها 151 فدان ويأتى ذلك فى اطار خطة المحافظة لرفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائى وتوفير سلع غذائية صحية وآمنة للمواطنين  .

وتابع محافظ قنا سير العمل محطة الألبان رقم 1والتي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بها بتكلفة مالية 50 مليون جنية والمقامة علي مساحة 22 فدان تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال .

وتفقد  محطة الألبان رقم 2 وأطمئن علي توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية وأعطي تعليماته بالاهتمام بالرعاية البيطرية لتحقيق أفضل معدلات في الأداء مما يضمن الوصول إلي معدلات إنتاج عالية الجودة .

وأطلع المحافظ علي سير العمل بمشروع مصنع الملابس الجاهزة وورش التدريب بمنطقة المعنا والذي تقوم بتنفيذه مؤسسة النداء على مساحة 4 أفدنه ويشمل إقامة مصنع لإنتاج الملابس الجاهزة على مساحة 1000 م2 بتكلفة مالية للإنشاءات تصل إلى 8 ملايين جنيه وسوف يساهم في توفير فرص عمل لعدد 800 شاب وفتاه من أبناء المحافظة ، بالإضافة لإنشاء عدد من الورش للتدريب وصناعة المشغولات التراثية للمحافظة كالكليم والتحف الخشبية والتطريز والنحاس   .

كما تفقد الهجان الأعمال النهائية التي تجري  بعدد 42 محل تجاري خلف المرور القديم و 6 محلات أمام الجامعة والتي تم تأجيرهم للشباب لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل .

واختتم المحافظ جولته بمتابعة الأعمال التي تجري بمنطقة الكنوز لتطوير بعض المساكن وإنشاء حديقة وتجميل المناطق المحيطة بها والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين المحافظة والجامعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر واحدي الجمعيات الخيرية لتكون متنفساً لأهالي المنطقة وطلاب جامعة جنوب الوادي .   

يأتي ذلك في إطار الجولات الميدانية لمحافظ قنا  لمتابعة المشروعات الخدمية والتنموية التي يجري تنفيذها علي ارض المحافظة . 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى