إليكم أهم أخبار مصر

تقرير-زينب علاء
نقدم إليك عزيزي المتابع أهم أخبار مصر اليوم الثلاثاء
القاهرة – أثينا.. يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بزيارة رسمية لجمهورية اليونان تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها برئيس جمهورية اليونان بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس لاستعراض مختلف مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

القاهرة.. يشهد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، ظهر اليوم، حفلًا لتسليم الوحدات السكنية الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة السلام.

الإسكندرية.. يفتتح المهندس أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة، في العاشرة من صباح اليوم، موقع محطة التنقية الغربية بالإسكندرية بحضور رئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة وفريق من البنك الدولي.

القاهرة.. تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، صباح اليوم، يومًا للوافدين تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتورة هالة السعيد عميد الكلية، وذلك بمقر الكلية.

القاهرة.. تبدأ الأمانة العامة لمجلس النواب، في العاشرة من صباح اليوم، استقبال الأعضاء الفائزين في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بنظامي القائمة والفردي بمحافظات “القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد” لتسجيل بياناتهم واستخراج بطاقات العضوية بالمجلس.

القاهرة.. يفتتح الدكتور حسام المغازي وزير الموارد المائية والري، في التاسعة من صباح اليوم، معرض زهور الخريف بحدائق الوزارة بالقناطر الخيرية، وذلك بحضور محافظ القليوبية وعدد من قيادات الوزارة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و24 متهمًا آخرين، وذلك في قضية اتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة 213 متهمًا من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية (السابق) محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

القاهرة.. تنظم وزارة الآثار، في العاشرة من صباح اليوم، ولمدة ثلاثة أيام، ورشة عمل إعلامية حول دور “اليونسكو” في حماية ومكافحة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، لتدريب شباب الاثريين وأمناء المتاحف وخبراء في المجال الأمني ومصلحة الجمارك والخبراء الإعلاميين، وذلك بمتحف الحضارة القومي بالفسطاط.

القاهرة.. تستضيف مصر، اليوم، مؤتمر الأورومتوسطي الثاني للطاقة الجديدة والمتجددة، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وذلك في إطار خطة اتحاد الغرف المصرية لجذب الاستثمارات في كافة القطاعات بالتعاون مع تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية.

القاهرة.. يعقد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن الحسابات الإقليمية المنهجية والتطبيق في ضوء التعداد الاقتصادي للسكان لعام 2012-2013.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة 16 متهمًا من بينهم اثنان هاربان، بتهمة الانضمام لجماعة جهادية مسلحة تدعو لمنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وذلك بعد ضبطهم بمنفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”العائدين من ليبيا”، وذلك بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

جنوب سيناء.. تعقد محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة السياحة، في الثالثة من عصر اليوم، حفلًا لتأبين ضحايا الطائرة الروسية، وذلك بسانت كاترين بجنوب سيناء.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و104 متهمين آخرين، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية” والمتهمين بالتجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة.

القاهرة.. تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين بالاشتراك مع جمعية محبي الشيخ إمام، في السادسة من مساء اليوم، أمسية فنية لإحياء الذكرى الثانية لرحيل الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، وذلك بمشاركة الفنانة عزة بلبع والفنان أحمد إسماعيل والفنان محمد عزت والفنان سامح بدوي، وذلك بالمسرح الكبير بمقر نقابة الصحفيين.

القاهرة.. يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت، في الثامنة من مساء اليوم، حفلًا موسيقيًا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. ينظم بيت السناري الأثرى بالسيدة زينب، في السابعة من مساء اليوم، حفلًا فنيًا لفرقة “الاخوة أبو شعر” السورية.

القاهرة.. تحيي فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، في الثامنة من مساء اليوم، حفلًا موسيقيًا على مسرح الجمهورية.

القاهرة.. ينظم بيت السناري بالسيدة زينب، في الثالثة من عصر اليوم، ورشة عمل للشباب من الجنسين تحت عنوان “فن الخيامية”، تهدف إلى تعليم رسم التصميم الذي سيتم تنفيذه على القماش.

الإسكندرية .. تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر، في الثامنة من مساء اليوم، عرضا بعنوان “الزيبق”؛ تصميم وإخراج طارق حسن، وذلك على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.

القاهرة .. تنظم كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان بالتعاون مع جامعة براندنبورج الالمانية، اليوم، ” المؤتمر الدولي الثالث حول الحفاظ على التراث وإدارة المواقع”.

القاهرة .. يعقد “مركز الأهرام للنشر”، في السابعة من مساء اليوم، حفلا لتوقيع رواية “أن تكون في نجريللى” للروائي عبد الحميد البسيوني، والصادرة عن المركز ضمن سلسلة “روايات الأهرام”، وذلك بمقر دار “العين للنشر” بـ ٤ ممر بهلر بميدان طلعت.

القاهرة .. تختتم، اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي “الأدب والترجمة واللغة”، والذي يعقده قسم اللغة الإيطالية بكلية الآداب جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة.

القاهرة .. يستضيف متحف الفن المصري الحديث، برعاية الدكتورة ضحى أحمد منير، مديرة المتحف، في السادسة من مساء اليوم، الندوة الثانية لصالون الشباب.

الإسكندرية.. يلقي الدكتور أحمد عبد الدايم أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، في الثانية بعد ظهر اليوم، بعنوان “دور الكنيسة المصرية في اتحاد دول جنوب أفريقيا منذ 1949حتى 1958م”، وذلك في إطار فعاليات البرنامج الثقافي لمركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، وذلك بمكتبة الإسكندرية بالشاطبي.

القاهرة.. ينظم المركز الثقافي العربي باتحاد الأطباء العرب، في السابعة من مساء اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “المفكرون العرب والغرب والتحديث”، يقدمها الدكتور مازن النجار، وذلك بمقر دار الحكمة بالقصر العيني.

القاهرة .. تنطلق صباح اليوم، فعاليات الجمعية العامة للمنظمة الأفريقية للطيران المدني” الأفكاك”، بحضور الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وعدد من الوزراء المصريين والأفارقة ومثلي المنظمات الدولية، وذلك بفندق “جى دبليوه ماريوت بطريق السويس ” وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى