الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف يطالب بوزارة مستقلة لـ«الطب البيطري»

 

بنى سويف- اسرار

طالب الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، بضرورة وجود وزارة مستقلة ومتخصصة في الطب البيطري لأهمية الثروة الحيوانية والداجنة للدخل القومي المصري.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر “المخاطر التي تواجه صحة الحيوان والدواجن التحديات والفرص” الذي نظمته كلية الطب البيطري بالجامعة.

حضر المؤتمر كل من: الدكتور فتحي سعد محافظ الجيزة الأسبق وأستاذ أمراض الدواجن المتفرغ بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة والدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مجدي فتحي القاضي عميد كلية الطب البيطري.

وأكد رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر على أهمية المؤتمر الذي يهدف إلى الحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض المشتركة من خلال مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الثروة الحيوانية والداجنة في مصر وتداعياتها على الدخل القومي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهتمامه بكلية الطب البيطري باعتبارها أكبر خامس كلية في تاريخ كليات الطب البيطري وتتميز بكونها أكبر كلية في مجال النشر الدولي بالإضافة إلى خدمة المجتمع والقوافل البيطرية وسعيها إلى الحصول على الإعتماد.

وأكد “لطفي” أن هناك مخططا لإنشاء مبني جديد للكلية ومستشفى جديدة للطب البيطري بأرض الجامعة شرق النيل وموافقة مجلس الجامعة على إنشاء معهد قومي لبحوث أمراض الحيوانات والدواجن بالجامعة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى