حمالة الحطب بقلم جيهان جبر

لا شك أن الوضع الراهن الذى تمر به البلاد يلقى بظلاله الوخيمة على المواطن المصرى الذى انهكه التخبط السياسى ناهيك عن الارتفاع الجنونى فى الاسعار..مع كل طلعة شمس زيادة 20% عن أسعار الآمس.. ومع هذا لازلنا معتصمين بحبل الله ومتمسكين بمؤسساتنا الوطنيه .
دول الخليج كلها على بعضها عدد سكانهم 72 مليون نسمة.. مصر لوحدها 92 مليون ..السعودية لوحدها عندها عجز فى الميزانية 167 مليار ريال.. قطر اللى عدد الوافدين اكتر من السكان الاصليين بلغ عجز الموازنة 17 مليار دولار..مش هنقول أحنا احسن من غيرنا وندفن راسنا بالرمل زى النعام.. فى فساد وصل لدرجة التبجح . فى تخبط بالقرارات السيادية . فى عجز رهيب وتضخم بالاسعار.. بس خليك صريح مرة واحدة واعرف انك انت السبب فى كل اللى بيحصل لبلدك.. تداعيات 25 يناير أحرقت البنية التحتية.. احرقت الاحتياطى النقدى . عصفت بمؤسساتنا من الآخر أحرقت الاخضر واليابس ..لا ينكر القاصى والدانى أن سنة 2016 كانت من السنوات العجاف التى لم تشهد لها مصر مثيل من قبل . سنة كبيسة بكل المعانى .. تفجيرات كنائس ومساجد.. طائرات تسقط بمن فيها .انفجارت تضرب السياحة .. والاخطر التشكيك بمؤسسات الدولة وصانع القرار.
عانى الشرق الاوسط من ويلات الربيع العربى المزعوم .. أزعجتنا حمالة الحطب تلك الافعى التى تكومت على ظهر الشرق الاوسط لتفسد فيه وتهلك الحرث والنسل ..تلك الآفعى التى أطاح بها مستصغر الشرر ” دونالد ترامب ” حامل أختام الملكة الجديد وساكن البيت الابيض ..
غارت حمالة الحطب واوباما . وستبقى مصر . ستبقى سوريا.. ليبيا. العراق .. وسيبقى الشرق الاوسط .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى