العزازى تفعيل نظام المحاضرات بالمدارس بالغربيه

 

كتبت/ شيماء نعمان

قام اليوم الأستاذ صلاح أحمد العزازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بزيارة مدرسة الشهيد هلال الجمل الإعدادية بنين بسندبسط الملحق عليها فصول الثانوي العام لمدرسة سندبسط الثانوية المشتركة ، التابعة لإدارة زفتى التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية بها.
تأكد سيادته من تفعيل نظام المحاضرات بالمدرسة، ووجود جداول المحاضرات في أماكن بارزة بالمدرسة، وعدم وجود أي شكاوى من الطلاب في هذا الشأن، وأن الغياب يتم تسجيله الكترونيا وورقياً، وأن دفاتر 5 سلوك منتظمة ومسجلة باستمرار، وقد تم تسليم الكتب جميعها إلى الطلاب بمجرد وصولها ، وعدم ربطها بالمصروفات الدراسية.
وقد حضر سيادته محاضرة للصف الثالث في مادة الفيزياء، وأشاد سيادته بتفاعل المعلم والطلاب بالمحاضرة، وأكد على ضرورة تحضير الطلاب للمادة العلمية حتى يتم التفاعل الإيجابي بجميع المحاضرات.
وقام سيادته بالتواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء لسرعة حل مشكلة أحد المعلمين المنتدبين من هناك إلى المدرسة، بخصوص شيك التكاليف الخاص بالمعلم.
وبالنسبة للاحتياطي، فقد أكد سيادته على أنه يجب أن يتم توزيع الاحتياطي على المعلمين من نفس المادة إذا توفر ذلك داخل المدرسة.
وتحدث سيادته إلى متابع الإدارة الموجود بالمدرسة على ضرورة التأكد من أن منشور 357 في 5/10/2015 الخاص بضوابط منح درجات للمواظبة على الحضور والانضباط السلوكي، موجود بالمدرسة وتم الإعلان عنه لجميع العاملين والطلاب.
وقد لاحظ سيادته أن حجرة الحاسب الآلي مفعلة وكذلك المكتبة، وأن الأنشطة التربوية تمارس جميعها بما يناسب جميع الطلاب، وتحقيقاً لرغبتهم.
كما أكد سيادته على وجود بعض السلبيات بالمدرسة، وقام بالتوجيه لإزالتها على الفور، منها عدم وجود توجيه داخل المدرسة حتى نهاية الزيارة، ووجود دراجات داخل المدرسة بجوار البوابة الرئيسية، ووجود قمامة خارج المدرسة بجوار السور الخارجي، وعلى الفور تم إزالة السلبيات فور تسجيلها.
ثم توجه سيادته إلى مدرسة الشهيد محمد محمد زرد الرسمية للغات بتفهنا العزب، إدارة زفتى التعليمية أيضا، ولاحظ سيادته أن جميع التخت موجودة ومناسبة للمرحلة السنية لطلاب المدرسة، وأن المياه موجود وموصلة لجميع مرافق المدرسة، باستثناء الكهرباء التي لم تكن موجودة بالفعل، وقد قام سيادته بالتواصل مع شركة الكهرباء التي وصلت في الحال وقامت بتوصيل العدادات والأسلاك الكهربائية اللازمة، وتم توصيل الكهرباء إلى المدرسة في وجود سيادته، ولم يغادر المدرسة حتى اطمئن إلى أن جميع الفصول والمعامل والمرافق بالمدرسة تعمل جيداً وأن الكهرباء قد وصلت بالمدرسة، وهي الآن تعمل بشكل جيد

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى